أخر أخبار

بــــــــــــــلاغ إخباري بخصوص تنظيم “شرفة الشعر” بمناسبة اليوم العالمي للشعر

24 مارس 2021
A+
A-

صوت الأمة:

بمناسبة اليوم العالمي للشعر، تنظم كل من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة والمكتبة الوسائطية التاشفيني، بتعاون مع مديرية الثقافة بالجديدة وبيت الشعر بالمغرب، لقاء “شرفة الشعر” وذلك يوم الأربعاء 24 مارس 2021 على الساعة الخامسة والنصف بمشارف المكتبة الوسائطية التاشفيني بحديقة الحسن الثاني بالجديدة.

وتأتي مبادرة “شرفة الشعر” لتترجم الإرادة القوية للمنظمين لمواجهة وباء كورونا ولكسر القيود التي مازال يفرضها على أغلب المؤسسات الثقافية في العالم ويُحرم روادها من حضور أنشطة بداخـــــــــلها، وكذلك لتـــــــــــــــــــأكيد إصرارهم على عدم السماح بتفويت فرصة الاحتفال بالشعر في يومه العالمي وبالتالي الاحتفاء بالحياة وبالجمال وبكل القيم النبــــــــــــــــــــــــــــــيلة التي يزخر بها الشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعر.

تقوم فكرة النشاط على نصب شرفة رمزية مؤقتة بالواجهة الخارجية للمكتبة الوسائطية التاشفيني والتي سيطل منها شعراء وشاعرات لملاقاة جمهورهم وقراءة الشعر على مسامع رواد الحديقة، طيلة ساعة من الزمن. وبهذا ستشكل “شرفة الشعر” نافذة إبداعية مضيئة للاحتفال بالشعر وبالحياة كما ستكون فرصة سانحة للاحتفاء بالإصدارات الشعرية الجديدة، خاصة تلك التي لم تلق حظها من الرواج إبان فترة الحجر الصحي، حيث من المنتظر أن يشارك في الحدث شعراء من إقليم الجديدة وسيدي بنور.

وقد وقع اختيار المنظمين على الشاعر محمد عنيبة الحمري الفائز بجائزة المغرب للكتاب، صنف الشعر، موسم 2020 ليكون ضيف شرف التظاهرة الشعرية هذه، بحضور ومشاركة كل من الشاعر مراد القادري، رئيس بيت الشعر بالمغرب، والشاعرة عزيزة يحضيه عمر، رئيسة رابطة كاتبات المغرب. كما سيكون الحدث مناسبة لإتاحة الفرصة أمام الشباب للالتقاء بالشعراء أصحاب التجارب الناضجة للإفادة من تجاربهم الشعرية.

وسيتم تنظيم هذا الحدث وفق ما تمليه الإجراءات الاحترازية المعمول بها ضمانا لسلامة المشاركين وللجمهور الحاضر. كما سيتم نقل فعاليات هذا الحدث الشعري لباقي العموم والمهتمين مباشرة على صفحة الفايسبوك الخاصة بالمكتبة الوسائطية التاشفيني.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: