أخر أخبار

جهة الدار البيضاء – سطات : حزب التجمع الوطني للأحرار يتصدر النتائج شبه النهائية لانتخابات الغرف المهنية

7 أغسطس 2021
A+
A-

صوت الأمة:

الدار البيضاء / 7 غشت 2021 / ومع / تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار ، نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات ، وذلك بعد الإعلان عن النتائج شبه النهائية، ليلة الجمعة / السبت بمقر ولاية الجهة .

ووفق هذه النتائج ، فقد تصدر حزب الحمامة نتائج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بحصوله على 31 مقعدا من مجموع 148 مقعدا ، كما تصدر نتائج غرفة الصناعة التقليدية ( 19 مقعدا من مجموع 68 ).

واكتسح حزب التجمع الوطني للأحرار أيضا نتائج انتخابات غرفة الصيد البحري ( الأطلسية الشمالية)، بحصوله على 27 مقعدا من مجموعة 39 المتبارى عليها . كما تصدر الحزب نفسه نتائج الغرفة الفلاحية بحصوله على 22 مقعدا من مجموع 76 المتبارى عليها.

وعرفت هذه الاستحقاقات منافسة قوية للظفر بما مجموعه 331 مقعدا ، حيث حل حزب الاستقلال ثانيا ( 26 مقعدا) بشأن نتائج غرفة التجارة والصناعة والخدمات ، في حين حل ثالثا الأصالة والمعاصرة ( 25 مقعدا) ، فيما اقتسمت أحزاب أخرى بمعية بدون انتماء سياسي ، باقي المقاعد .

وبخصوص نتائج غرفة الصناعة التقليدية ، جاء في المرتبة الثانية حزب الاستقلال ( 12 مقعدا)، والأصالة والمعاصرة ( 9 مقاعد)، فيما اقتسمت أحزاب أخرى بمعية بدون انتماء سياسي ، باقي المقاعد.

أما عن نتائج الغرفة الفلاحية ، فقد جاء الأصالة والمعاصرة ثانيا ( 17 مقعدا) ، متبوعا بحزب الاستقلال ( 14 مقعدا)، فيما اقتسمت أحزاب أخرى باقي المقاعد.

وبشأن نتائج غرفة الصيد البحري ، حل ثانيا حزب الاستقلال ( 6 مقاعد) ، متبوعا بدون انتماء سياسي ( مقعدين اثنين )، فيما اقتسمت أحزاب أخرى باقي المقاعد . تجدر الإشارة إلى أن عدد الدوائر الانتخابية وصلت إلى 52 دائرة ، هي 16 لغرفة التجارة والصناعة والخدمات ، و14 لغرفة الصناعة التقليدية ، و14 لغرفة الصيد البحري ، و 8 لغرفة الفلاحة

كما أن عملية التصويت جرت في أجواء عادية، مع سلاسة واضحة في تصويت الناخبين في مكاتب الاقتراع ، وانضباطهم التام لشروط التصويت المحددة للهيئة الناخبة وفق القوانين الجاري بها العمل ، وفي احترام للتدابير الاحترازية الوقائية من كوفيد 19.

يذكر أن وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، كان قد أعلن عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية، التي جرت أمس الجمعة، بفوزه ب 638 مقعدا أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد، وذلك استنادا إلى النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية، وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: