أخر أخبار

الدكتور بوغالب يفتتح المركز الطبي للتلقيح بكلية العلوم

8 أكتوبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:

بقلم الناشط الإعلامي رشيد شرحبيل

حل صباح يوم الخميس 7 أكتوبر الجاري بكلية العلوم بالجديدة السيد يحي بوغالب رئيس جامعة شعيب الدكالي مرفقا بعدد من المسؤولين بتقدمهم السيد رشيد هلال نائب رئيس الجامعة المكلف بالشؤون البيداغوجية ، والسيد محمد سحابي نائب الرئيس وعميد الكلية المتعددة التخصصات بسيدي بنور ، والسيد عبد الحكيم حسن الدين الكاتب العام للجامعة ، ودلك من أجل افتتاح المركز الميداني الطبي للتلقيح ضد كورونا ، المحدث مؤخرا بكلية العلوم بالجديدة.

وعبر بهده المناسبة الاستاد يحيى بوغالب عن امتنانه وتقديره للأطر الطبية المشرفة على عملية التلقيح وعلى رأسها السيد مندوب وزارة الصحة بإقليم الجديدة ، ومنوها كذلك بالإقبال المتميز على هده العملية من طرف طلبة جميع المؤسسات التابعة للجامعة ، مع الإشادة بالسادة الأساتذة والأطر الإدارية التي تلقت الجرعة الثالثة من اللقاح.

بعد دلك، قام السيد الرئيس بجولة تفقدية لأرجاء الكلية للإطلاع على سير عملية الامتحانات الاستدراكية للسنة الماضية ،والتي تمر في ظروف جيدة وآمنة وبالتالي كسب رهان إنجاح هده الاستحقاقات الجامعية التي تمر في ظرف وبائي طارئ.

كان في استقبال السيد الرئيس كل من السيد  محمد بلغن عميد كلية العلوم ، ،والسيد محمد خويليد نائب عميد كلية العلوم المكلف بالشؤون البيداغوجية ، والسيد عبد الحميد النياسي نائب عميد كلية العلوم المكلف بالبحث العلمي والتعاون والشراكة، والسيد خالد السريدي الكاتب العام لكلية العلوم وكدا السيد صبري الكاتب العام لكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

تبقى الإشارة في الختام إلى أن إحداث هدا المشروع ، سيساهم في تعزيز إشعاع الجامعة المغربية كنموذج يتحدى به في التعامل المثالي في التصدي لجائحة كوفيد 19 وأثارها ، كما سيعزز طموح بلادنا في تحقيق سيادة صحية متفردة عبر تطوير نظام صحي أكثر دكاءا وابتكارا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: