أخر أخبار

يوتيوب يواجه المنافسة المتزايدة بمنح محفزات للمؤثرين

11 فبراير 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الخميس, 10 فبراير, 2022 .

سان فرانسيسكو – كشفت المنصة الإلكترونية الأمريكية لمشاركة الفيديوهات “يوتيوب” اليوم الخميس عن أدوات جديدة لسنة 2022، تشمل منح محفزات للمؤثرين أو تعزيز انتشار المحتويات الرائجة، في سياق منافسة شديدة للاحتفاظ بالمبدعين ولفت انتباه المستخدمين.

وتضم الخطوات الجديدة مجموعة كاملة من الأدوات لصانعي المحتوى الذين يشكلون عصب المنافسة للشبكات الاجتماعية.

وقال كبير مسؤولي المنتجات في خدمة الفيديو التابعة لمجموعة غوغل نيل موهان إن “صانعي المحتوى على يوتيوب هم عصب النظام الأساسي وروحه”.

وترتبط الميزات الجديدة أولا بنسق “Shorts”، وهي مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى مدتها 60 ثانية وغالبا ما تكون مضحكة أو موسيقية، بما يشبه نموذج تطبيق تيك توك الرائج للغاية والذي تم نسخه أيضا على فيسبوك وإنستغرام التابعتين لمجموعة ميتا.

ولفت نيل موهان إلى أن المقاطع المنشورة بهذا النسق الذي أطلقه يوتيوب في أكثر من 100 دولة في يوليوز “سجل أكثر من 5000 مليار مشاهدة”.

كما أن نسق البث المباشر “Live” يسجل نجاحا. فبحسب المنصة، تضاعف الوقت المستغرق في مشاهدة مقاطع الفيديو الحية أكثر من ثلاثة أضعاف في غضون عامين، من يناير 2020 إلى دجنبر 2021.

وسيتيح يوتيوب إمكانية البث المباشر التعاوني، ما سيمكّن المؤثرين من تبادل الأحاديث على الهواء مباشرة، كما تعتزم المنصة، على غرار منافسيها، تنويع مصادر الدخل لنجومها الصاعدين والمخضرمين، مع إمكان تقديم اشتراكات مدفوعة على قنواتهم على سبيل المثال.

كذلك يسعى يوتيوب إلى استكشاف عالم “NFT”، وهي شهادات توثيق لأصالة المنتجات الرقمية حققت شعبية كبيرة عام 2021، ما “سيسمح للمبدعين ببناء علاقات أوثق مع معجبيهم”.

ويعمل يوتيوب على “توفير طريقة يمكن التحكم فيها تتيح للمعجبين امتلاك مقاطع فيديو أو صور أو أعمال فنية أو حتى تجارب فريدة من صانع المحتوى المفضل لديهم”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: