أخر أخبار

لأول مرة، البرلمان المغربي يشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب

31 مايو 2022
A+
A-

صوت الأمة:

يشارك البرلمان المغربي بمجلسيه، النواب والمستشارين، لأول مرة في تاريخ المؤسسة التشريعية، في الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تحتضنها مدينة الرباط من 02 إلى 12 يونيو 2022.
وستشكل هذه التظاهرة مناسبة، لتواصل المؤسسة التشريعية مباشرة مع عموم المواطنين والمواطنين وإبراز الصورة الحقيقية للعمل البرلماني. وسيتمكن زوار المعرض من الاطلاع على الرصيد الوثائقي الهام للبرلمان ومختلف إصداراته، سواء المتعلقة بتاريخه وتركيبته، أو بأنشطته التشريعية والرقابية وفي مجال تقييم السياسات العمومية والديبلوماسية البرلمانية والانفتاح على المجتمع المدني.
وسيضم الجناح المخصص للبرلمان بمجلسيه، صورا من أرشيف المؤسسة التشريعية بدء من فترة المجلس الوطني الاستشاري ما بين سنة 1956 و1959، وأول برلمان منتخب لسنة 1963، ومرورا بكل الولايات التشريعية إلى اليوم.
وسيتلقى زوار فضاء البرلمان المغربي شروحات حول المؤسسة التشريعية وأدوارها ومساهمتها في ترسيخ البناء الديمقراطي بالمملكة، كما سيكون بإمكانهم متابعة فيديوهات ووسائط حول البرلمان.
جدير بالذكر، أنه بمناسبة المعرض الدولي للكتاب، فقد قرر البرلمان بمجلسيه إتاحة النسخ الإلكترونية لإصداراته، مفتوحة الحقوق، على البوابة الإلكترونية للبرلمان، حيث يمكن تحميلها واستغلالها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: