أخر أخبار

الداخلة.. إختتام بطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن 2022

2 أكتوبر 2022
A+
A-

صوت الأمة:و م ع
الداخلة-اختتمت، اليوم السبت بمدينة الداخلة، منافسات الدورة ال 12 من بطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن 2022، بتنظيم حفل تم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف أصناف هذه الرياضة.

ولدى الرجال، فاز بطل العالم الأسترالي جيمس كار باللقب، متقدما على البرازيلي سيباستيان ريبيرو، فيما عاد المركز الثالث للإسباني ماتشو لوبيز .

ولدى السيدات، احتفظت كابوسين ديلانوي بلقبها بالداخلة، متقدمة على الكندية فرانسيس كيلي، فيما حلت السويدية جوهانا كاتارينا إيدن في المركز الثالث.

وبالمناسبة ، أكدت السيدة ليلى أوعشي رئيسة جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي”، أن هذه الدورة، التي جرت في ظروف طبيعية جيدة تميزت بقوة الرياح والأمواج ، شهدت منافسات قوية بين الممارسين الذين أبانوا على مستوى عال خلال هذه التظاهرة العالمية.

وأضافت أوعشي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أن الهدف الأساسي من تنظيم هذه البطولة هو تكريس جهة الداخلة-واد الذهب كوجهة رائدة على المستوى العالمي في رياضة الكايت سورف ، مشيرة إلى أن المشاركين العالميين في هذه البطولة أعربوا عن إعجابهم بالمؤهلات العديدة التي تزخر بها مدينة الداخلة.

وفي سياق متصل ، قالت أوعشي إن هذه المرحلة تميزت بالإنجاز الرائع الذي حققه البطل المغربي محمد علي البقالي الذي احتل المركز الرابع عالميا ، مشيرة إلى أن هذه النتيجة تعد “إنجازا تاريخيا” بالنسبة لرياضة الكايت سورف المغربية.

من جانبه، أكد القنصل العام لغامبيا بالداخلة أوسمان بادجي ، أن مدينة الداخلة أضحت وجهة عالمية لرياضة الكايت سورف ، مشيرا إلى أن المدينة تواصل ريادتها وتألقها في العديد من المجالات الرياضية والسياحية والفلاحية والصيد البحري.

وأكد، في تصريح مماثل، “لنا الشرف أن نحضر مختلف الفعاليات التي تقام بالداخلة ، ولا سيما بطولة العالم للكايت سورف ” ، مضيفا أن حضوره لهذه البطولة يؤكد متانة العلاقات الأخوية التي تجمع المغرب وغامبيا.

وحضر حفل اختتام هذه البطولة ، على الخصوص ، والي جهة الداخلة -وادي الذهب ، عامل إقليم وادي الذهب لامين بنعمر ، وعدد من المسؤولين والمنتخبين ، وشخصيات مدنية وعسكرية ، وقناصل لدول إفريقية بالداخلة.

وعرفت هذه البطولة العالمية المنظمة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مشاركة حوالي 54 رياضيا مثلوا كل من المغرب وفرنسا وأستراليا وسويسرا والبرازيل وكندا، و الولايات المتحدة الأمريكية وهولاندا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا وألمانيا وجزيرة ريونيون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: