أخر أخبار

مكناس: ندوة حول دور الاعلام الرياضي في تنمية الرياضة.

29 يناير 2023
A+
A-

صوت الأمة:

المصطفى دراكي / مكناس

نظم اليوم الأحد 29 يناير 2023 اتحاد الصحفيين الرياضيبن المغاربة فرع جهة فاس-مكناس وبتنسيق مع جمعية المدينة للصحافة والرياضة بمكناس ندوة جهوية في موضوع “دور الاعلام الرياضي في تنمية الرياضة بجهة فاس-مكناس” بشراكة مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية CNOM والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم FRMF . افتتاح اشغال الندوة كان بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم الاستماع الى النشيد الوطني المغربي. أعقبتهما مداخلتين :الأولى حول دور الاعلام الرياضي بصفة عامة والصحافة الجهوية في تنمية الرياضة الجهوية وكذا النهوض بها ألقاها *الدكتور عبد الهادي الناجي رئيس اتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة* فيما ألقى الصحفي عادل الرحموني الكاتب العام لاتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة المداخلة الثانية عن تجربة الاعلام الرياضي المغربي في تغطية التظاهرات العالمية وانعكاسها على تطوير الاعلام الجهوي بالمغرب كأس العالم فيفا قطر 2022 نموذجا * وكان موضوع *تجربة الصحافة الجهوية بمكناس في المساهمة كشريك فعلي في المنظومة الرياضية الجهوية* عنوان مداخلة الصحفي نور الدين شلو عن موقع قناة الصحيفة الوطنية للهواة من مكناس*.
وتقدم بعده الصحفي القدير لجريدة المنتخب احمد السبتي لإلقاءمداخلة حول *الاعلام الرياضي والجهوية*.فيما محمد جليلي رئيس عصبة كرة القدم لجهة فاس مكناس أبحر باستفاضة في موضوع *رسالة الصحفي النزيه*
كماتناول يوسف السوحي عن فيدرالية ناشري الصحف موضوع واقع الرياضة بمدينة مكناس .
وتلت هذه المداخلات مداخلات أخرى للعديد من الاعلاميين والصحفيين والمنتخبين وبعض الحاضرين تمحورت جلها حول الاعلام الرياضي وقدرته على التنمية المحلية. وأختتمت الندوة بصياغة البيان الختامي و تكريم أم النجم المغربي سفيان بوفال وتكريم بعض الفعاليات الرياضية والإعلامية. وفي الأخير تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص الى العاهل المفدى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده الرياضي الاول وحامي الرياضة والرياضيين*.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: