أخر أخبار

بلبل الحوز إبنة اجوكاك و أيقونته الفنانة الكبيرة والمتالقة الشابة فاطمة تامركشيت.

21 مارس 2023
A+
A-

صوت الأمة:

عبد الله الجعفري:

الصوت العذب جوهرة الحوز وبريق الفن الشبابي واشعاعه وتميزه وكلماته الرنانة دات المعنى والنغمة المتصلة بالروح والمستلهمة اصولها من البيئة الحوزية و الضاربة في عمق التاريخ بجدورها الامازيغية وما تحتمله من شرف ومعنى ودلالات واصوات الات الموسيقى التي اندمجت مع الالات الحديثة.
انها الفنانة المقتدرة فاطمة تمراكشيت هذه العناصر كلها اجتمعت فانتجت لنا حنجرة الحوز الذهبية المتربعة على الفن الشبابي والتي جمعت كلمات الماضي الجميل والاسلوب الشبابي للحاضر مكونة بذلك جوهرة صقلتها كلمات شعرية رائعة وصوت عذب وصل لقلوب ملايين المتابعين عبر الوطن وخارج الوطن.
الفنانة الشابة والطموحة والغالية على قلوب المتابعين من كل ارجاء العالم ينتظرون اسطواناتها واغانيها بكل شوق لان اغانيها تلمس الواقع الذين يعيشونه وفي خضم ذلك الواقع ترحل بهم بروح الموسيقى الى الاعالي حيث هناك صفاء الروح والنفس والسعادة في ابهى تجلياتها فتجدهم يعيشون سعادة قل نظيرها في الفن الامازيغي الحديث.
وتشكل اغاني الفنانة المتالقة فاطمة تمراكشيت قصائد شعرية تطرب اذان المتابعين وتنشر السعادة على قلوبهم وتمدهم بالراحة النفسية ويجدون انفسهم في تلك الاغاني الجميلة والمتالقة.
ان المتابع لهذه الفنانة وجمهورها يكاد يجزم بان الفنانة تر بطها علاقة وطيدة وقوية مع هذا الجمهور الذي لا يمكن ان تطرب موسيقى غير موسيقاها اذانهم ولا يمكن ان يستمعوا او يصغوا الى اي موسيقى باستثناء موسيقاها.
الفنانة فاطمة تمراكشيت فنانة من العيار الثقيل باغانيها القوية وكلمات قصائدها الشعرية واحتفاضها باللمسة الامازيغية في اغانيها التي تفتخر بها كامازيغية وتدافع عنها بشدة لتكريم الفن الامازيغي فالرباب لا يكاد يفارق اغانيها كاشارة واضحة بان التراث يساير التطور والحداثة ولكن توظيفه يقتضي شابة فنانة شربت الفن من جبال الحوز منذ نعومة اضافرها متمسكة باصولها الامازيغية.
الفنانة الامازيغية فاطمة تمراكشيت رغم ما تتعرض له من الاقصاء والتهميش المتعمد من طرف عدة جهات لعدم انصياعها ورضوخها لاهوائهم وخططهم ضد الفن الامازيغي ومستقبله تبقى ضمن الفنانات القلائل التي تمكن من الصمود في وجهة موجات الاقصاء.
على حساب ظهور بعض المتسلطين على الفن الاماريغي الذين صنعوا اسماء في المياه العكرة وبنوا نجوميتهم على حساب اخرين تم اقصائهم لعدم تقبلهم لرغبات واهواء بعض الاشخاص الذين يتحكمون في صناعة الفن بسوس والحوز.
ولكن الفنانة عازمة على الصمود وتستمد قوتها من جمهورها ومتابعيها ومحبيها في الحوز وسوس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: