أخر أخبار

ico أمن البيضاء : حجز ما مجموعه تسعة ملايين و771 ألف ( 9.771.000 ) وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية التي يشكل استخدامها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات ico الطقس ليوم الاربعاء بالمغرب ico سفيان بوفال، يلتحق بصفوف نادي سان جيلواز البلجيكي لموسمين ،قادما من نادي الريان القطري ico يوم الخميس هو فاتح شهر ربيع الأول لعام 1446 ه ico الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر ico وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية ببرشيد. ico اللائحة النهائية لعناصر المنتخب الوطني لمبارتي الغابون وليسوطو ico زخات رعدية مصحوبة بحبات برَد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الخميس بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية) ico محطة تحلية مياه البحر بالجرف الأصفر.. نحو زيادة الإنتاج لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمدينة الجديدة والمناطق المجاورة ico بلاغ وزارة العدل :العفو عن مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة

أشغال توسيع محطة معالجة المياه العادمة بمدينة الزمامرة

17 يوليو 2024
A+
A-

صوت الأمة:

في ظل النمو الديموغرافي السريع الذي تشهده مدينة الزمامرة، قررت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور، إطلاق مشروع توسعة محطة معالجة المياه العادمة بالمدينة تلبية للحاجيات المتزايدة للساكنة.

يهدف هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية حوالي 25 مليون درهم، إلى تقوية قدرات المحطة، لتتمكن من معالجة حوالي 3250 متر مكعب من المياه العادمة يومياً، لفائدة ساكنة تقدر بحوالي 42500 نسمة.

واستجابة للمتطلبات الراهنة، فإن المحطة في حلتها الجديدة ستعرف تغييرا على مستوى تقنية المعالجة المعتمدة، حيث سيتم الانتقال من تقنية المعالجة بالاعتماد على الأحواض الطبيعية Lagunage naturel  إلى ما يعرف بتقنية المعالجة عن طريق أحواض التهوية Lagunage aéré. وذلك من خلال المعالجة القبلية، المعالجة الثانوية عن طريق أحواض التهوية، المعالجة الثلاثية والتجفيف الشمسي للحمأة…

التقنية الجديدة ستساهم في الرفع من مردودية أداء المحطة وفعالية المعالجة. مما سيساهم في تحسين جودة الحياة للساكنة، وتقليل التأثير البيئي الناجم عن تصريف المياه العادمة.

جدير بالذكر أن انطلاقة أشغال التوسعة تمت خلال شهر دجنبر من السنة الماضية، ومن المرتقب أن تنتهي نهاية السنة الحالية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: