أخر أخبار

ico أزيـلال : حـملة أمنـية واسـعة ضدّ أصـحاب الدراجات النارية المشبـوهة و المـخالفة للقانـون ico الاحترافية دعامة رئيسية للاقتصاد المغربي ico مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو 63 ألفا و 800 درهم (بلاغ) ico حد السوالم: نشاط تحسيسي للسلامة الطرقية. ico المملكة المغربية أنهت سياسة الكرسي الفارغ و تعزل الجزائر عن محيطها الاقليمي و القاري ico حافلات مهترئة عبارة عن خردة تجوب شوارع الجديدة وازمور ico جلالة الملك يهنئ نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2022 ico نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية .. فريق نهضة بركان يتوج باللقب عقب تفوقه على أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( ..5 -4 ) ico حد السوالم: رحيل سيدة الأغنية المجموعاتية. ico أمن سيدي بنور:ايقاف ثلاثيني لتورطه في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

وزارة إصلاح الإدارة تعلن عن إلغاء تصحيح الإمضاء ونسخ طبق الأصل

27 مارس 2021
A+
A-

صوت الأمة:

نشرت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة فيديو توضيحي، حول تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية وآليات تفعيله.

https://youtu.be/vQdWFLM1rzk

وأهم القرارات التي جاء بها هذا القانون، والتي ستلقى ترحيبا واسعا بين المغاربة، هو إلغاء تصحيح الإمضاء أو مطابقة النسخ للأصل، حيث أصبحت الإدارة مُجبرة بعدم مطالبة المواطن بذلك، كما فرض القانون على الإدارات  تسليم وصل الإيداع عن أي ملف. 

كما ستعوض وثيقة التصريح بالشرف مجموعة من الوثائق التي كانت تطلب من المواطنين.

وفرض القانون على كل إدارة نشر الوثائق التي حددتها بالبوابة الرسمية، وكل مواطن له الحق بالطعن في أي وثيقة لا تتواجد بهذه البوابة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: