أخر أخبار

ico المنتخب الوطني يرتقي في تصنيف الفيفا الشهري للمنتخبات ico جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ico المنتخب الوطني المغربي يفوز على منتخب الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة ico تغيير موعد مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة عن نصف نهاية كاس العرش ico عيد الأضحى: المكتب الوطني للسكك الحديدية يبرمج حوالي 240 قطارا يوميا ico محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء .. منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين التزويد بالماء الشروب بالجهة (المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب) ico هدف أسود الأطلس هو البقاء على رأس المجموعة الخامسة (وليد الركراكي) ico توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والسلطة القضائية بجمهورية البيرو ico صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يعطي انطلاقة إنجاز محطة تحلية مياه البحر للدار البيضاء، الأكبر من نوعها بإفريقيا، سيستفيد منها 7,5 مليون من الساكنة ico منتجع مازاغان يدشّن محطة التسميد العضوي احتفاءً باليوم العالمي للبيئة

ازمور..عدم تناسب كتلة هيكل الحافلة و قوة محركها يكشف عن خروقات و اختلالات

4 أبريل 2021
A+
A-

 

صوت الأمة:محمد الغوفير- آزمور

كشف تقرير المجلس الجهوي للحسابات لجهة الدار البيضاء السلطات رقم 2019/03 على اختلالات في عملية اقتناء حافلة من نوع ISUZU خلال سنة 2015 بمبلغ 599.400,00 درهم.
و قد تمت هذه العملية عن طريق التعاقد مع شركة تقوم بإصلاح آليات جماعة ازمور و هي غير معتمدة لبيع هذا النوع من الحافلات.
و تجدر الإشارة أن جماعة ازمور لم تتوجه إلى الشركة المعتمدة و التي تتوفر على الترخيص الحصري من الشركة الأم لاستيراد و بيع هذه العلامة التجارية.
فمن خلال الفاتورة رقم B04FVN03009 يظهر بأن الشركة المتعاقد معها لم تقم باقتناء حافلة جديدة، بل فقط بشراء هيكل جديد من الشركة المعتمدة بمبلغ 252.000,00درهم بينما تم صرف الباقي من المبلغ في تجهيزها و شحنها.
و قد خلص تقرير المجلس الجهوي للحسابات أن قوة محرك الحافلة المقدرة ب 88 حصان لا تتوافق مع هيكلها، و أن العرض المقدم من طرف الشركة المعتمدة يشير إلى قوة محرك تبلغ 290 حصان.
و لعل هذا التناقض في خصائص الحافلة هو السبب فى أعطابها المتكررة و في تواجدها اليوم معطلة بالمرآب الجماعي رغم مرور فقط ستة سنوات على اقتنائها.

.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: