أخر أخبار

ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي ico الجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية تعرب عن قلقها تجاه التهديدات الإرهابية والانفصالية بالقارة الإفريقية وتؤكد التزامها الراسخ بالوحدة الترابية لدول المنطقة وبأمن شعوبها

باريس سان جيرمان يثأر لخسارته نهائي الموسم الماضي ويقصي البايرن ليتأهل الى المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا

14 أبريل 2021
A+
A-

صوت الأمة:

أقصى باريس سان جيرمان فريق بايرن ميونيخ حامل اللقب، من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمامه بهدف دون رد،  في المباراة التي جمعت الفريقين ،مساء امس الثلاثاء 13 ابريل، على ارضية ملعب حديقة الامراء بالعاصمة الفرنسية باريس، ليبلغ المربع الذهبي للمسابقة الأوروبية العريقة بأفضلية فوزه 3-2 ذهاباً.
ونجح نادي العاصمة بالثأر لخسارته نهائي الموسم الماضي ليضرب موعداً في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، التي ستجرى اليوم  الأربعاء.
وخاض الفريق البافاري اللقاء المصيري في غياب عدة لاعبين مصابين على رأسهم الهداف لبولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو وزميله ليون غوريتسكا والمدافع نيكلاس زوله، فيما أصيب سيرج غنابري والإسباني مارك روكا بفيروس كورونا.
بالمقابل، غاب عن سان جيرمان المهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي والظهير لايفين كورزاوا إضافة الى ماركينيوس، ما دفع بالمدرب بوكيتينو إلى إشراك البرتغالي دانيلو بيريرا في قلب الدفاع الى جانب بريسنيل كيمبيمبي.
لرجوع لسجل النسخ التسع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، سوف يُظهر “أفضلية” رقمية، ترجح كفة بطل فرنسا في رفع ذات الأذنين لعام 2021، حيث تشير التجارب إلى أن أي فريق يُخرج بايرن ميونخ من المسابقة، يُصبح هو المرشح الأول لحصد اللقب.
وقد تكرر هذا المشهد في ست مناسبات من آخر تسع بطولات، وتوّج ستة أبطال بالبطولة بعد تمكنهم من إقصاء زعيم الكرة الألمانية من المنافسات، ولمدة تسع سنوات لم يظفر سوى فريق واحد باللقب دون المرور على ملعب “أليانز آرينا”.
التجربة الأولى كانت في عام 2012، حين حصل تشيلسي على اللقب من ملعب “أليانز آرينا” بتفوقه على “الفريق البافاري”، ثم في العام الموالي 2013، حصل بايرن ميونخ بنفسه على البطولة.
وبدأت تجربة بايرن ميونخ مع ريال مدريد في نسخة عام 2014، حين أخرج “كارلو أنشيلوتي” وكتيبته حامل اللقب من الدور نصف النهائي، وحصلوا على البطولة فيما بعد، بعد نهائي “ملعب النور”، ثم فعل “زين الدين زيدان” الشيء ذاته في نسختي 2017 و2018 وبالفعل حصل على اللقب.
وعبر البطلان برشلونة (2015) وليفربول (2019) على حساب بايرن ميونخ، بعدما تفوق “البلاوجرانا” عليهم في الدور نصف النهائي، بينما تخطاهم ليفربول في الدور ثمن النهائي.
ويعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتمكن من التتويج باللقب، بعدما اجتاز عقبة بايرن ميونخ، هو نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي تأهل للمباراة النهائية وخسرها أمام الجار ريال مدريد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: