أخر أخبار

بالصور.. رئيس المنطقة الغابوية للواليدية يحط الرحال باعدادية الفضيلة رفقة قائد قيادة العكاكشة كريديد.

6 مايو 2021
A+
A-

صوت الأمة:حسناء الحيرش

عرفت مؤسسة الفضيلة سبت المعاريف بإقليم سيدي بنور يوم الاربعاء 5 ماي من العام الجاري زيارة من طرف لحرير المجيد رئيس المنطقة الغابوية للواليدية رفقة رشيد جابر قائد قيادة العكاكشة كريديد من أجل معاينة  أشجار  الكالبتوس التي تشكل خطر على للتلاميذ والمرتفقين بالمؤسسة.

وذلك بعد اجتماع مجلس التدبير باعدادية الفضيلة الذي خرج بمراسلة للمديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور في شأن تشذيب واجثتاب أشجار الكالبتوس لما تشكله من أخطار على سلامة التلاميذ والمرتفقين عموما خصوصا عند هبوب الرياح. كما أن هذه جدور الاشجار احدثت شقوق ببعض الجدران مما جعل مدير المدرسة يمنع الدخول للأماكن التي تعرضت لشقوق كبيرة وذلك من أجل سلامة التلاميذ. كما أكد في المراسلة على أن هذه الأشجار تحجب الرؤية بساحة المؤسسة خصوصا للحارس الليلي.
وبعد مراسلة المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور، اتخذ مدير الاعدادية على عاتقه القيام بكل الإجراءات القانونية، حيث قام بمراسلة الأملاك المخزنية، تلقت على اثرها المؤسسة دعوة لحضور اجتماع الأطراف المعنية ( الاملاك المخزنية، المياه والغابات، السلطة المحلية) من طرف قائد قيادة العكاكشة كريديد.
تم من خلالها زيارة ومعاينة لرئيس المنطقة الغابوية للواليدية، والوقوف على المخاطر التي تشكلها هذه الأشجار وكذا على عددها وقطر كل شجرة وطولها إلى حين البث في قرار اللجنة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: