اخبار رياضية

الدفاع الحسني الجديدي يتفوق على حسنية أكادير بهدف دون رد

 

صوت الأمة :إبراهيم زباير

زباير

برسم الدورة الأخيرة من مباريات ذهاب البطولة الاحترافية القسم الممتاز، استقبل الدفاع الجديدي نظيره حسنية اكادير، حيث المحليون يعانون في مؤخرة الترتيب بينما الحسنية أشر على انطلاقة لا بأس بها رغم أنه خارج لتوه من منافسات كأس العرش على يد رجاء بني ملال ويريد مداواة الجراح. وللتذكير فقد حافظ الفريق السوسي على بقائه خلال الموسم الفارط من بوابة الجديدة التي كانت ضمنت البقاء منذ دورات واختارت نهج التشبيب على عكس الوضعية اليوم حيث الدفاع يعاني ولو أنه عائد من برشيد بنتيجة أحيت آماله في العودة إلى النتائج الإيجابية.

الزوار دخلوا النزال بتشكيلتهم المعهودة باستثناء غياب المرسلي المطرود في مباراة ربع نهائي الكأس ببني ملال، أما المحليون فقد سجلوا عودة جواد خلوق ليعوض ع.الحميد فراس الذي جمع 4 إنذارات، ومصطفى الشيشان الذي أقحم رسميا بدل محمد الجعواني لجمعه 4 صفراوات كذلك.

المباراة  كانت مفتوحة وعرفت بداية متحركة من الجانبين خصوصا من قبل  الجديديين

مع الاعتماد  على التسديد من بعيد كحل من الحلول والضغط العالي وتنويع الهجمات  للحسنية لفرض شخصيته بحثا عن السبق ما أزعج مدافعي الجديدة ، وملء وسط الميدان من الجانبين، وافتقدت هجمات المحليين للمسة الأخيرة حيث لم يفلح هجومهم في اختراق الدفاع السوسي الذي ارتكبت عناصره الكثير من الأخطاء في التمرير.

د46 إسقاط مسعود جمعة داخل المعترك والحكم يعلن ضربة مرمى ، وبالرجوع لشاشة الفار الحكم يؤكد قراره. لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الذي كان سيد الموقف.

الشوط الثاني كان مليئا  بالمحاولات من الجانبين خصوصا من الحسنية بواسطة فحلي وليركي والرامي ، وبعد تسجيل هدف مسعود جمعة  الذي قام بمجهود فردي وبطريقة ذكية توغل وسدد بيسراه مسجلا هدف الفوز( د52) بعد تخلصه من ثلاث لاعبين أصبح الضغط على دفاع الجديدة، ولم يستغل إبراهيم نجم الدين من مضاعفة التهديف في مناسبتين إثر مرتد حيث تصدى ع. الرحمن الحواصلي مرتين ، وكان الحظ بجانب الحسنية حين ألغى فتاح حذراف دور 3 مدافعين ليجد نفسه أمام الحارس الذي أنقذ مرماه من هدف كاد يكون محققا.

الخلاصة فوز مستحق للدفاع الجديدي مع نقطتين حسنتين لحذراف ومسعود رجلي المقابلة، ونقطة تعجب واستغراب للحكم بلوط الذي أكثر من الصفير والتغاضي عن أخطاء مرتكبة من قبل عناصر الحسنية وعدم الإعلان عن ضربة جزاء لفائدة مسعود، في حين كان يمنح ضربات أخطاء مشكوك في صحة جلها.

بهذا الانتصار يرفع الدفاع الجديدي رصيده إلى 17 نقطة قافزا للمرتبة 13 مؤقتا، ومتخلفا عن ما أنجزه في الموسم الماضي حيث حصل على 21 نقطة في ذهاب البطولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: