اخبار رياضية

الدفاع الحسني الجديدي يفوز اليوم خارج الميدان امام المغرب الفاسي بنتيجة 3/1

صوت الأمة :إبراهيم زباير.

برسم الدورة 19 حل الدفاع الجديدي ضيفا على المغرب الفاسي أملا في تجاوز كبوات الدورتين الفائتتين ورد دين مباراة الذهاب بالجديدة حيث خطف الماص فوزا ثمينا (الدورة 4) وتعويض ما ضاع ولو بفاس.
الماص دخل بتشكيلته المثالية مع استمرار غياب أليمي وأيوب لكحل ، في حين الجديدة عرفت غياب حذراف ونجم الدين مع الاعتماد على الشيشان منذ البداية.
البداية تميزت بتحرك الفريقين من أجل مباغثة الخصم مع تسجيل ارتكاب أخطاء كثيرة، وكان أول تهديد وصريح للجديدة (د18) قرناص يتقدم لكن اسماعيل بلقطيف لازمه ولم يترك له فرصة التوغل واستمرت الآلة الجديدية في الدوران حيث حصل الزوار على ضربة خطأ والكرة حاذت المرمى.
(د25 ) الخبر السعيد حملته رجل ياسين الذهبي بعد تنفيذ ضربة زاوية والهدف الأول ، وبينما المحليون يبحثون عن التعديل الحكم كريم صبري يطرد يوسف أكردوم د26.
أمام هذا المعطى بحث الجديديون عن هدف ثان وبعد سلسلة من الهجمات وضربات الزاوية التي بلغت ( 8 ) شعيب المفتول فعل ما شاء بدفاع الماص حيث اخترق وراوغ ( 6) مدافعين هازما الحارس البورقادي ( د41 ) مؤشرا على الهدف الثاني الذي سيبقى موشوما عند الجميع.
الجولة الأولى عرفت سيطرة للدفاع الجديدي وردة فعل محتشمة للماص مع ضربة موجعة بطرد أكردوم منذ الدقيقة 26.
الجولة الثانية أقدم فيها المدربان فتحي الجبل على تغييرين بإقحام صلاح الدين والي العلمي وكريم الولادي وعبد الحق بنشيخة أدخل ستانيسلاس أنكيرا بدل مصطفى الشيشان، هذه التغييرات أعطت نفسا للماص حيث ضغطوا وكاد مكوكو يهدي هدفا للماص حيث أخطأ في التغطية لكنه كفر بعد تصديه لكرة كانت في طريقها للمرمى (د66) مانحا الكرة للمفتول الذي ارتد وقوس نحو المعترك وتمويه من الذهبي سنح لمسعود جمعة تسجيل الهدف الثالث.
وظن لاعبو الجديدة أنهم حسموا نتيجة المباراة فتراجعوا متحملين الضغط الفاسي والاعتماد على المرتدات ، فارتبك مكوكو وسجل ضد مرماه (د88).
بهذه النتيجة تنفس الدفاع الجديدي الصعداء ويمكن إضافة هذه المباراة إلى مباراة برشيد اللتان تعدان مقابلتان نموذجيتين للجديدة حيث استبسل فيها اللاعبون وخصوصا الحارس سفيان بورحو الذي يستحق نقطة حسنة ورجل المباراة إلى جانب شعيب المفتول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: