اخبار النقابات

بلاغ: انتخابات مناديب العمال والأجراء

صوت الأمة:

الرباط في 21 ماي 2021

وصل مسلسل انتخابات هيئة مناديب العمال والمأجورين إلى مرحلة متقدمة بدخول فترة إيداع الترشيحات حيز التنفيذ. والنقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر هذه الانتخابات آلية مهمة ورئيسية، ليس فقط لإفراز ما يترتب عنها في المسلسل الانتخابي العام، ولكن أيضا للترافع والدفاع على مصالح الشغيلة المغربية التي تواجه تحديات وصعوبات كثيرة، ووسيلة قانونية لضمان مشاركة فعلية للعمال والأجراء والموظفين المغاربة في صناعة القرار داخل المؤسسات المعنية بذلك.

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعتبر أن قطاع الإعلام يجب أن يجسد النموذج الأمثل للتعاطي الإيجابي والمثمر مع هذه الانتخابات، ليكون القدوة في تدبير مرحلة دقيقة تكتسي أهمية استثنائية، لذلك فإنها تدعو جميع الزميلات والزملاء الصحافيات والصحافيين إلى المشاركة المكثفة في هذه الانتخابات في جميع مراحلها، من إيداع الترشيحات إلى الحملة الانتخابية إلى التصويت بالمصداقية المعهودة في هذه الفئة من المجتمع.

كما تدعو المسؤولين في المقاولات الإعلامية الوطنية إلى الاحترام الكامل لهذا الاستحقاق والتفاعل الايجابي معه، وهي تتطلع بصدق وبحماس إلى تجاوز ممارسات الماضي، حيث امتنعت بعض المؤسسات الإعلامية الوطنية عن تطبيق القوانين واحترامها وحالت، بشكل من الأشكال، دون تنظيمها.

كما تدعو النقابة الوطنية للصحافة المغربية السلطات الحكومية المختصة إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في هذه الظروف الدقيقة بالحرص على احترام القوانين المنظمة لهذه الانتخابات داخل جميع المؤسسات والمقاولات الإعلامية الوطنية.

وتعلن النقابة الوطنية للصحافة المغربية بهذه المناسبة عن متابعتها لمجريات جميع التطورات وستتخذ التدابير والإجراءات المناسبة والقرارات التي ستفرضها هذه التطورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: