أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

اعطاء إنطلاق ورش بناء المنصة اللوجيستية جنوب أيت ملول

26 مايو 2021
A+
A-

صوت الأمة:السعدية لهنود.

ترأس السيد الوزير التجهيز والنقل واللوجستيك وذلك يوم الثلاثاء 25 ماي 2021 بمدينة القليعة بعمالة إنزكان-ايت ملول وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء رفقة وزير الفلاحة و الصيد البحري ول التنمية القروية و المياه و الغابات و والي جهة سوس-ماسة و رئيس جهة سوس-ماسة و عامل عمالة إنزكان-ايت ملول و المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستية باعطاء إنطلاق ورش بناء المنصة اللوجيستية جنوب أيت ملول. هذه المنصة الهامة التي ستمتد حين إكتمالها على مساحة 172 هكتار.

 

و سينطلق هذا المشروع الحيوي بالشطر الأول الذي سيمتد على مساحة 45 هكتار بتكلفة تناهز 350 مليون درهم بتمويل مشترك بين وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء (250 مليون درهم) و جهة سوس-ماسة (100 مليون درهم). و ستشتمل المنصة اللوجيستية على عدد من المرافق بمواصفات عصرية تتيح سهولة و سرعة التدفقات و أساسا: منصة للتوزيع و أخرى للمنتجات الفلاحية و ثالثة لمواد البناء بالإضافة لفضاء للخدمات يضم مركز طرقيا. هذه المنصة اللوجيستية الأولى من نوعها تندرج ضمن مخطط مديري يضم أيضا منصة لوجيستية ب”تكاديرت” على مساحة 70 هكتار، و ستشكل رافعة هامة في التنمية السوسيو-إقتصادية لجهة سوس-ماسة بالنظر إلى التسهيلات التي ستتيحها للفاعلين الإقتصاديين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: