أخر أخبار

تبسيط المساطر الإدارية موضوع لقاء ترأسه عامل اقليم سيدي بنور

27 مايو 2021
A+
A-

صوت الأمة:

ترأس عامل إقليم سيدي بنور السيد حسن بوكوتة لقاء تواصليا بعمالة الاقليم في موضوع تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية وآليات تفعيله .
اللقاء الذي حضره مختلف الشخصيات المدنية و العسكرية و رؤساء المصالح الخارجية و الداخلية وممثلو الغرف المهنية وجمعيات المجتمع المدني، تمحور حول مختلف الآليات اللازمة و الوسائل الضرورية للتخفيف من الأعباء التي كانت تفرضه على المواطنين الراغبين في إنجاز مختلف الوثائق الإدارية .
هذا و قد أكد عامل الإقليم في معرض كلمته على أهمية هذا القانون الذي يعتبر خطوة مهمة في مسلسل إصلاح الإدارة ونصا تشريعيا متميزا من شأن تنزيل مقتضياته على ارض الواقع، إحداث قطيعة مع مجموعة من الممارسات السلبية التي ظلت تطبع علاقة المرتفقين بالإدارة.
كما أشار أن هذا المشروع هو استجابة فورية للتوجيهات الملكية، المتضمنة في الخطب الملكية السامية، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، لتكون منعطفا حاسما ومنطلقا أساسيا في ورش إصلاح الإدارة المغربية لتكون الادارة في خدمة الصالح العام.
وتجدر الاشارة أنه سبق لوزير الداخلية أن صدر مذكرة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمال المقاطعات، دعا من خلالها إلى تطبيق مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية من طرف الجماعات الترابية ومجموعاتها وهيئاتها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: