أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

عامل اقليم الجديدة يترأس الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

1 يونيو 2021
A+
A-

صوت الأمة:عبدالكريم حمان.

ترأس السيد محمد الكروج  عامل إقليم الجديدة، يوم الاثنين 31 ماي 2021، أشغال الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي خصص للتدارس والمصادقة على مشروع البرنامج الثلاثي السنوات للتنمية البشرية (2021 – 2023)، والذي سهرت اللجن المحلية للتنمية البشرية بمختلف الباشويات والدوائر على تحيينه من خلال الدراسة والإعداد واقتراح المشاريع وتقديمها للجنة التقنية.

وفي كلمته، أكد عامل الإقليم على أهمية دور المصالح اللاممركزة للدولة في دعم السادة رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية في بلورة مشاريع قابلة للدعم في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع ضرورة انسجامها مع البرامج القطاعية قصد تحقيق تنمية متكاملة ومتكافئة تستجيب لتطلعات المواطنين بالإقليم.

وخلال هذا الاجتماع، تدارست وصادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على المشاريع المقترحة برسم سنة 2021 والتي بلغت ما مجموعه 98 مشروعا بكلفة إجمالية قدرها 35 مليون درهم بتمويل كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
كما صادقت على مشروع المخطط الثلاثي السنوات للتنمية البشرية (2021 – 2023)، والذي يتضمن 872 مشروع مقترح بغلاف مالي يناهز 224 مليون درهم. بحيث همت هذه المشاريع جميع المجالات الاجتماعية كالصحة والتربية والتكوين والفئات الاجتماعية الهشة، وارتكزت بالأساس على الاستثمار في الرأسمال البشري، وتوزعت حسب البرامج كالتالي:
159 مشروع بلغت قيمتها حوالي 30 مليون درهم في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنية التحتية،
28 مشروع في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة بغلاف مالي بلغ 17 مليون درهم،
255 مشروع بلغت قيمتها حوالي 135 مليون درهم في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة،
430 مشروع في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب بغلاف مالي ناهز 42 مليون درهم.
وفي ختام هذا الاجتماع، نوه السيد العامل بالمجهودات المبذولة من لدن أعضاء اللجن المحلية للتنمية البشرية، وحثهم على الاستمرار في المساهمة في اقتراح المشاريع التي تستجيب للمتطلبات المحلية للمواطنين، وتتبعها وتقييم نتائجها من خلال تأثيرها في تطور مؤشرات التنمية البشرية محليا وإقليميا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: