اخبار النقاباتاخبار جهوية

حرمان مقاولات من التسجيل في اللوائح الانتخابية

صوت الأمة:

تحدث مصدر قريب من الاتحاد العام للمقاولات بالجديدة، عن إقصاء حوالي 1000 مقاولة من قبل السلطة المحلية من التسجيل في اللوائح الانتخابية. وأوضح المصدر نفسه أن 396 شركة ومقاولة تابعة لمختلف الخدمات و336 في صنف الصناعة ومثلها في التجارة، قدمت طلبها للتسجيل في اللوائح الانتخابية، لكنها فوجئت برفض طلباتها بدون مبرر معقول. وأشار إلى أنه اتصل بالمسؤولين وحاول التدخل لديها لمعرفة السبب وتدارك الأخطاء المرتكبة.
وأبدى عدد من مدراء ورؤساء مقاولات بمدينة الجديدة، أسفهم وتدمرهم، عقب الإعلان عن رفض طلبات تسجيلهم في اللوائح الانتخابية. وعبر هؤلاء عن احتجاجهم مما اعتبروه خروقات في عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات الواقعة بتراب جهة الدار البيضاء سطات.
وأكدوا في تصريحات مختلفة، أنهم فوجئوا باختفاء بعض وثائق ملفاتهم الإدارية المطلوبة في عملية التسجيل مما حرمهم من التقييد باللوائح الانتخابية.
واعتبر مدراء ورؤساء بعض المقاولات رفض السلطات المختصة تسجيلهم وسيلة وطريقة ممنهجة لإقصائهم وحرمانهم من ممارسة حقهم المشروع سيما أنهم يوجدون في وضعية قانونية سليمة، كما اعتبروا ذلك شططا في استعمال السلطة وتعسفا إداريا واضحا في حق مقاولاتهم، لإقصائهم بإيعاز من بعض الجهات بخلفيات سياسية وانتخابية مما يضرب الحياد الإيجابي المفروض في الإدارة الترابية خلال العملية الانتخابية.
وقرر المتضررون التقدم بشكايات استعجالية، عبر دعاوى قضائية، ترمي إلى الطعن في قرار السلطة الإقليمية صاحبة الاختصاص للدفاع عن حقهم المشروع في ممارسة دستورية يضمنها القانون والدستور. وتتوفر هذه المقاولات على وصولات التسلم وايداع ملف التشريح التي تسلمتها الشركات من الإدارة الترابية التي صدر عنها قرار المنع من التسجيل في لوائح غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: