صحة و جمال

وزارة الصحة تعطي انطلاقة أولى ورشات العمل حول تطوير السياسة الدوائية الوطنية بالمغرب

صوت الأمة:

سيترأس وزير الصحة، البروفيسور خالد ايت طالب، وممثلة منظمة الصحة العالمية بالمغرب السيدة مريم بيغديلي، أشغال انطلاقة أولى ورشات العمل حول تطوير السياسة الدوائية الوطنية 2021-2025، وذلك يوم  الجمعة 25 يونيو 2021.

ويأتي هذا الحدث في إطار الشراكة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وبعد الإعلان عن الإطلاق الرسمي لبرنامج عمل تجديد السياسة الدوائية الوطنية للفترة الممتدة ما بين 2021 و2025، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفي أفق التنزيل السريع للمشروع الوطني المتعلق بتعميم التغطية الاجتماعية، وكذا التسريع بتفعيل التغطية الصحية الإجبارية خلال الفترة الممتدة ما بين 2021 و2022.

بهذه المناسبة سيتم عرض نتائج المسح الوطني الذي تم إجراؤه بين جميع الفاعلين في قطاع الأدوية والصيدلة، من أجل تقييم السياسة الدوائية الوطنية السابقة 2015-2020، ودراسة جميع المقترحات بشكل تشاوري، مع سرد المحاور الاستراتيجية الأساسية التي سوف تُمثل ركائز السياسة الدوائية الوطنية الجديدة 2021-2025.

وسيعرف هذا اللقاء مشاركة واسعة لمختلف المهنيين، والقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية، وكذا المنظمات الدولية، بالإضافة إلى الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، والخبراء، والباحثين الوطنيين والدوليين.

وجدير بالذكر أنه سيتم، قريبا، تنظيم سلسلة ورشات عمل حول الجوانب المختلفة للسياسة الدوائية الوطنية بهدف الإلمام بجميع العناصر الأساسية لإنجاح هذا المشروع الوطني حتى تتم الاستجابة للتطلعات والتحديات الآنية والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: