أخبار وطنيةاخبار النقابات

الدورة العادية الثامنة للمكتب التنفيذي للاونيم عبر التناظر المرئي (بتقنية الزوم ZOOM )

صوت الأمة:فارس بوزكري

في إطار المقاربة التواصلية للهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب، وعلى وقع السياق العام الاستثنائي المراعي للبروتوكول الصحي المفروض،تم مساء يوم الاثنين 12 يوليوز الجاري على الساعة الحادية عشر ليلا،عقد الدورة العادية الثامنة للمكتب التنفيذي للاونيم عبر التناظر المرئي (بتقنية الزوم ZOOM )..

 

وفي كلمة افتتاحية،هنىء السيد الرئيس محمد صالح اكليم كافة الزملاء بالعشر الأوائل لذي الحجة، مسترسلا في تقديم التعزية الواجبة لكلا من السيد محمد الفيلالي القصري والسيد فريس..كما تطرق إلى الإنجاز الفخري للاستاذين محمد صالح اكليم و حمو في احرازهما الجائزة الكبرى بجهة وأد نون ،وهو ما يعتبر مكسبا للهيئة وتتويجا للجهود المبذولة..مشيرا في نسق آخر الى الدعوة الكيدية لحكيم حميد،معربا في نفس الان عن تضامنه اللامطلق واللامشروط مع الاستاذ الفلالي..

وبعد نقاش مستفيض اختزل جدول الأعمال في المحاور التالية:
-تقوية الهيئة وتعزيز صفوفها باستقطاب واستدراج عناصر جدد من كافة الجهات والأقاليم..
-السعي إلى الحصول على المنفعة العامة على اعتبار أنها وثيقة الصلة بالمحور الاول،وكونها حق مكتسب لكل التنظيمات والهيئات…ولن يتأتى ذلك إلا بالبحث وتقصي المعلومات ،أو بالأحرى الانفتاح على الاستشارات القانونية لمعرفة المزيد من التفاصيل والثغرات القانونية المناسبة..
-أحداث تعاونية إعلامية تجمع أشخاص إعلاميين لا مقاولاتيين برأسمال معقول..والبحث عن جهة مناسبة تكون فيها المنح دون السقف المطلوب..مطالبا في هذا الصدد الى عقد لقاء حضوري،مباشرة بعد عيد الأضحي بأسبوع…سيتم خلاله تكوين خلية أو لجنة تحضيرية تسند إليهامهمة تنفيذ البرامج المسطرة خاصة الإجراءات المتعلقة بإنشاء التعاونية الإعلامية. .
واختتمت هذه الدورة بالاشادة بعربون تقدير للجميع في إنجاح هذا .اللقاء الرقمي التواصلي.. في تناغم مع فكرة الاستاذ محمد الفلالي حول مولود جديد أطلق عليه اسم “الفدرالية الوطنية للصحفيين الشباب “يضم إعلاميين مهنيين ومتدربين من كافة أرجاء المملكة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: