أخبار دوليةأخبار وطنية

المغرب: ” يائير لابيد ” يفتتح مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط

 

صوت الأمة// حسن فقير.

إفتتح وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد صباح اليوم وبحضور نائب وزير الخارجية المغربية محسن الجزولي مكتب الاتصال الاسرائيلي في العاصمة المغربية الرباط،وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية.

وقام لابيد والمسؤول المغربي خلال الاحتفال بقص الشريط والكشف عن اللافتة التي كتب عليها اسم السفارة، في حين قام القائم بأعمال مكتب الاتصال الاسرائيلي دافيد غوفرين بتثبيت المازوزا على مدخل الممثلية الديبلوماسية.

من جانب آخر نقلت هيئة البث الرسمية “كان” عن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار المغربي مولاي حفيظ العلمي، ان زيارة وزير الخارجية لابيد هامة لدفع العلاقات بين البلدين، وأوضح الوزير المغربي ان استبدال الحكومة في اسرائيل كان له تأثير على تقدم العلاقات بين البلدين.

العلمي تطرق على الافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال المغربي في تل ابيب ، والذي كان من المفترض ان يجري بنفس الوقت مع افتتاح مكتب الاتصال في الرباط وتم تأجيله وقال :”سيجري قريبا جدا”.

واضاف الوزير :”العلاقات بين البلدين تاريخية وقديمة، لكنها الان واضحة ومكشوفة امام كل العالم وتشمل علاقات ديبلوماسية وتجارية” وعبر الوزير عن امله زيارة اسرائيل في شهر تشرين اول/سبتمبر القادم، والاجتماع مع نظرائه في مجال الصناعة والتجارة ودفع التعاون بين البلدين في المجال، وتحدث ايضا عن غياب رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني من الاجتماع مع لابيد وقال إن رئيس الحكومة غير ملزم بحضور هذه الاجتماعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: