أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

تطبيقات (فيسبوك) و(إنستغرام) و(واتساب) تعاود العمل بعد انقطاع واسع النطاق لخدماتها

5 أكتوبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:و م ع.

واشنطن – بدأ (فيسبوك) وتطبيقات (إنستغرام) و(واتساب) و(مسنجر) التابعة له بالعودة إلى العمل تدريجيا، مساء الاثنين، بعدما تعطلت خدمات المجموعة الكاليفورنية لأكثر من ست ساعات.

وعلى موقع (داون ديتيكتور)، المتخصص برصد أعطال الخدمات الرقمية والذي وصف العطب الذي أصاب فيسبوك وتطبيقاته بأنّه “أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن”، سجلت الأعطال المبلغ عنها في الخدمات التابعة لمجموعة فيسبوك انخفاضا ملحوظا قرابة الساعة 22:00 بتوقيت غرينيتش.

وقالت مجموعة (فيسبوك) في تغريدة على (تويتر) “لقد جهدنا في العمل من أجل استعادة الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا، ويسعدنا أن نبلغكم أنها تعود عبر الإنترنت الآن”.

من جهتها قالت شركة (كلاود فلير) للأمن السيبراني إن (فيسبوك) “أعاد الاتصال بالإنترنت العالمي” اعتبارا من الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش، مشيرة إلى أن إعادة تشغيل كل خدمات الشبكة الاجتماعية بسلاسة سيستغرق بعض الوقت.

ولم يعلن فيسبوك عن السبب المحتمل لانقطاع خدماته، لكن خبراء في مجال الأمن السيبراني قالوا إنهم رصدوا مؤشرات على تعطل الطرق المؤدية عبر الإنترنت إلى عملاق التواصل الاجتماعي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: