أخر أخبار

ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي ico الجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية تعرب عن قلقها تجاه التهديدات الإرهابية والانفصالية بالقارة الإفريقية وتؤكد التزامها الراسخ بالوحدة الترابية لدول المنطقة وبأمن شعوبها

مشروع مغربي تحت البحر يحل أزمة الطاقة البريطانية بكلفة وصلت إلى 22 مليار دولار.

6 أكتوبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:المتابعة .

نشرت صحيفة “dailymail” البريطانية تقريرا مطولا عن مشروع إمداد الطاقة من المغرب إلى بريطانيا، بهدف حل أزمة الطاقة المستقبلية في البلاد.

وأكدت الصحيفة أن مشروع “Xlinks Morocco-UK” لنقل الطاقة سيتم تدشينه تحت سطح البحر، وسيكون خط نقل الطاقة الأطول في العالم، لنقل كهرباء المملكة المغربية، إلى قرية بألفيرديسكوت القريبة من نهر بارنستابل في مقاطعة ديفون البريطانية.

وأكدت الصحيفة أن طول خط نقل الكهرباء بين المغرب وبريطانيا حوالي 3800 كيلو متر، وقيمة استثماراته ستبلغ حوالي 21.7 مليار دولار، ومن المتوقع أن يكون جاهزا للعمل في حلول عام 2030.

وأكدت الصحيفة أن المشروع سيولد حوالي 10.5 غيغاواط من الطاقة المتجددة من الشمس والرياح، وبذلك سيغطي المشروع 8% من احتياجات الكهرباء في المملكة المتحدة.

سيتم تدشين بطارية بقدرة تخزين 20 غيغاواط/ساعة، ما يسمح بمواصلة تصدير الكهرباء إلى بريطانيا، بوصفها مصدرًا “شبه ثابت” للطاقة النظيفة.

أما بالنسبة للمغرب فسيقدم المشروع نحو 10 آلاف وظيفة غير مباشرة، و2000 وظيفة دائمة للمواطنين المغربيين، ما سينشط سوق العمل المحلي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: