أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

بلاغ صحفي رئيس مجلس النواب يستقبل سفير المملكة العربية السعودية

25 أكتوبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:

استقبل السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 25 أكتوبر 2021 بمقر المجلس،  السيد عبد الله بن سعد الغريري سفير المملكة العربية السعودية بالرباط.

خلال هذا اللقاء، أشاد الجانبان بمتانة وقوة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية على كافة المستويات ومختلف الأصعدة.

وشدد السيد السفير على أن العلاقات بين البلدين “علاقات استراتيجية وعميقة ومتجذرة”، مجددا التأكيد على “الموقف الثابث المعلن للمملكة العربية السعودية فيما يخص مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية”.

وأوضح السيد  عبد الله بن سعد الغريري أن قيادة  المملكة العربية السعودية حريصة على دعم المملكة المغربية والوقوف إلى جانبها، وأضاف  “مصيرنا مشترك ونسعى للارتقاء بعلاقاتنا الثنائية في كافة المجالات”.

من جهته، أشار السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب إلى أن هذا اللقاء يعتبر أول استقبال يقوم به منذ انتخابه رئيسا لمجلس النواب، بما يعكس المكانة المتميزة للعلاقات المغربية السعودية على جميع المستويات، والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها، وأضاف  “البلدان يشكلان قطبين للأمن والاستقرار”.

وعلى الصعيد البرلماني، نوه السيد رئيس مجلس النواب بعلاقات التعاون التي تجمع المؤسستين التشريعيتن بالبلدين، معربا عن الإرادة القوية لتوطيدها، ووجه في هذا السياق دعوة لنظيره السيد  رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية للقيام بزيارة عمل.

كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التبادل السياحي والثقافي والتعليمي بين البلدين، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: