أخبار دولية

الافتتاح الرسمي لجناح المغرب ب “إكسبو دبي 2020”

صوت الأمة:و م ع.

السبت, 30 أكتوبر, 2021

دبي – افتتح مساء يوم السبت بشكل رسمي جناح المغرب بالمعرض العالمي “إكسبو دبي 2020” الذي يستمر الى غاية 31 مارس المقبل بمشاركة 192 دولة

وجرى حفل الافتتاح بحضور وفد وزاري ضم المندوبة العامة للجناح المغربي في المعرض، وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ووزير التجارة والصناعة رياض مزور، فضلا عن مدراء عدد من المؤسسات العمومية الوطنية ومسؤولين بالقطاعين العام والخاص ومسوؤلين عن المعرض.

وقام الوفد بجولة في القاعات الثلاثة عشر للجناح ، والتي تسلط الضوء على مختلف إنجازات المغرب في الميادين الاقتصادية والعلمية والفنية والثقافية .

ويشكل جناح المغرب في هذه التظاهرة العالمية والذي يتموقع في قلب “منطقة الفرص” القريبة مـن جناح البلد المضيف، دولة الإمارات العربية المتحـدة، وغير بعيـد عـن ساحة الوصل، القلب النابض لموقع “إكسبو 2020 دبي”،منصة لتقاسم رؤية المملكة الاستراتيجية لمستقبل أكثر استدامة، وفضاء للوقوف على الإرث الحضاري، لأمة ذات تاريخ ألفي.

وبالإضافة الى اقتراحه برمجة فنية وثقافية واقتصادية وعلمية متنوعة ،يبرز الجناح المغربي أمام أنظار العالم، ، التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الأرض، وكذا ثراء بلد قوي بكفاءاته المقيمة داخل وخارج الوطن، علاوة على دينامية التطور التي انخرط فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: