أخر أخبار

أنغام مهجورة » فيلم سينمائي قصير للمخرج المغربي سعيد بلي

1 نوفمبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:

»أنغام مهجورة” فيلم سينمائي قصير للمخرج المغربي الشاب سعيد بلي، وتدور أحداثه حول « عصام « شاب موسيقي وجد نفسه عاجزا وسط الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا، بسبب إغلاق المسارح وتوقف المهرجانات.

 

قام عصام ببيع آلته الموسيقية مضطرا بثمن زهيد جدا، وعقد صفقة مع الحاج المعطي الذي اشترى منه الآلة، حيث اتفق الاثنان على أن يأتي عصام نهاية كل أسبوع، ويعزف الموسيقى للحاج وضيوفه مقابل مبلغ مادي.

أحداث كثيرة عاشها عصام أثناء الجلسات الموسيقية ببيت الحاج المعطي، أدخلته لعالم آخر يصعب فيه الرجوع الى الوراء.

وعن اختيار الموضوع، يقول المخرج سعيد بلي بأن ذلك جاء بعد الأزمة الحادة التي عانى منها الفنان، بعد فترة الحجر الصحي، والتي ما زال يعاني منها جراء إغلاق المسارح ، وتوقف المهرجانات والأنشطة الفنية والثقافية.

هذا العمل الفني ثم تصويره بمدينة القنيطرة، أشرف عليه تقنيون شباب دوو خبرة عالية في المجال السينمائي، بمشاركة مجموعة من الفنانين المغمورين، كالممثل أسامة البسطاوي في دور عصام، والممثل مصطفى الصغير في دور الحاج المعطي، فيما لعبت الممثلة نرجس عاميري دور فاتن إبنة الحاج.

العمل السينمائي من إنتاج شركة كا إس فيلمز KS Films لسعيد الهكار ومحمد منكادي.

ويعد سعيد بلي، من بين المخرجين الشباب الذين اكتسبوا تجربة إحترافية، فاقت الـ 10 سنوات مع القنوات الوطنية، وساهم في إخراج العديد من الأعمال الفنية، والبرامج تلفزيونية والثقافية، والسياسية، والأفلام الوثائقية لفائدة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وللإشارة فسعيد بلي حاصل على إجازة مهنية في الدراسات السينمائية والسمعي البصري، كما حصل على إجازة أساسية في الدراسات الإنجليزية تخصص أدب كلاسيكي، بدأ مشواره فوق خشبة المسرح، مرورا بالمعهد الموسيقي، ومشاركته في برامج التبادل الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: