اخبار رياضية

الدورة الـ 11 لبطولة العالم لل”كايت سورف” الأمير مولاي الحسن بالداخلة.. تتويج الإيطالي إيرتون كوزولينو (ذكور) والفرنسية كابيسين دولانوى (إناث)

صوت الأمة:و م ع.

الأحد, 31 أكتوبر, 2021 .

 

الداخلة – توج الإيطالي إيرتون كوزولينو (ذكور) و الفرنسية كابيسين دولانوى (إناث)، اليوم الأحد بالداخلة، بلقب الدورة ال 11 لبطولة العالم 2021 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجاء تتويج كوزولينو بلقب البطولة بعد تربعه على صدارة الترتيب العام، متبوعا بالبرازيلي بيدرو ماتوس الذي حل في مركز الوصافة، ومواطنه سيبستيان ريبيرو الذي احتل المركز الثالث.

ولدى الإناث، احتلت البرازيلية مارسيلا ويت المركز الثاني، فيما احتلت المركز الثالث جوهانا كاتارينا من السويد مناصفة مع بيري روبرت من أستراليا.

وكان البطل الأسترالي جيمس كارو ومواطنته بيري روبرت قد توجا باللقب العالمي في مرحلة الداخلة بعدما تصدرا التنقيط العالمي.

وعبر كوزولينو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بالظفر بهذه البطولة التي شهدت أطوارها النهائية منافسة قوية بين أبطال عالميين في هذا النوع الرياضي.

وأضاف أن تتويجه بلقب بطولة العالم بالداخلة جاء بعد مجهودات كبيرة وحرصه منذ انطلاق البطولة على عدم ارتكاب الأخطاء، معتبرا أن هذا الفوز سيمنحه المزيد من الثقة في المنافسات الرياضية المقبلة.

وقال، في نفس السياق، إن هذه البطولة مرت في أجواء رائعة خاصة وأن المنافسات جرت بشاطى فم البوير الذي يعد من بين أفضل المواقع الملائمة لممارسة الرياضات البحرية .

وشارك في هذا الحدث، الذي أضحى موعدا أساسيا لعشاق رياضة التزحلق في سائر أنحاء العالم، متسابقون متمرسون ينحدرون على الخصوص من أستراليا والبرازيل وإيطاليا وإسبانيا وكندا وبلغاريا وفرنسا والرأس الأخضر وألمانيا والولايات المتحدة الامريكية وسويسرا والسويد، فضلا عن المغرب.

وشهدت هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي نظمتها جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، مشاركة أفضل الممارسين لهذه الرياضة ، لمنح الجمهور منافسة عالية المستوى.

وتبرز هذه البطولة العالمية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية، كموعد رياضي لامحيد عنه من حيث مساهمته في الإشعاع الرياضي والجاذبية السياحية لهذه الجهة التي تزخر بمؤهلات متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: