اخبار جهوية

حسن منير رئيسا للفيدرالية البينمهنية المغربية للسكر

صوت الأمة:المتابعة.

عقد المجلس الإداري للفيدرالية البينمهنية المغربية للسكر (فيمسكر) اجتماعه يوم الخميس 04 نونبر 2021، تحت رئاسة محمد فيكرات.

وذكر بلاغ صحافي للفدرالية أن فيكرات أبدى رغبته في إنهاء فترة ولايته كرئيس لـ”فيمسكر” والاستقالة من منصبه، لمتابعة أنشطة أخرى خارج السلسلة السكرية، فقرر المجلس الإداري إثر ذلك تعيين حسن منير، المدير العام المنتدب لمعامل السكر للشمندر وقصب السكر بشركة كوسومار، رئيساً جديداً للفيدرالية.

وأورد البلاغ، أن حسن منير، خريج المدرسة المحمدية للمهندسين، توفر على خبرة تزيد عن 35 سنة في قطاع السكر، تولى خلالها عدة مناصب للمسؤولية كمدير عام لعدة شركات سكرية.

وتتميز مسيرة حسن منير بإدارة مشاريع التحول الكبرى للسلسلة السكرية في مجاليها الفلاحي والصناعي، لاسيما تأهيل الوحدات الصناعية، وإدخال البذور أحادية النبتة، ومكننة المسار الفلاحي ورقمنة العمليات الفلاحية.

وهنأ المجلس الإداري للفيدرالية محمد فيكرات، وشكره بحرارة على الإنجازات والتطورات التي تحققت منذ إنشاء الفيدرالية في يونيو 2007 للنهوض بالسلسلة السكرية الوطنية.

وأشار البلاغ إلى أن الفدرالية كانت أول فيدرالية بينمهنية توقع عقد برنامج مع الحكومة سنة 2008؛ وذلك في إطار مخطط المغرب الأخضر، ليتم تجديده سنة 2013، لتنمية وتأهيل وإعادة هيكلة القطاع السكري.

كما كانت “فيمسكر” أول هيئة بينمهنية فلاحية تحصل على اعتراف الدولة سنة 2016، بعد امتثالها لمقتضيات القانون 03-12 المتعلق بالهيئات البينمهنية للفلاحة والصيد البحري ومراسيمه التطبيقية.

وساهم فيكرات خلال ترؤسه الفيدرالية في تعزيز الاندماج بين النشاط الفلاحي والنشاط الصناعي من أجل التنمية المستدامة للسلسلة السكرية، وفق المصدر ذاته.

وشكر فيكرات جميع أعضاء مجلس الإدارة على الثقة والتفاعل الإيجابي مع طموحات الفلاحين، لتبقى “فيمسكر” فيدرالية نموذجية في القطاع الفلاحي، تساهم بعملها الجاد لتكون عند حسن ظن شركائها وزبائنها بتوفير مادة السكر الأساسية في جميع مناطق المملكة.

كما نوه فيكرات بالدعم المستمر والجهود التي تقدمها الوزارات المعنية، خاصة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمختلف مصالحها المركزية والجهوية، والشركاء الجهويين والسلطات المحلية، وكومادير، الذين يواكبون القطاع ويؤازرونه بشكل مستمر من أجل توطيد وتطوير السلسلة السكرية في بلادنا في إطار مخطط الجيل الأخضر 2020-2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: