أخر أخبار

ico صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس حفل عشاء أقامه جلالة الملك بمناسبة الدورة الـ 48 لجائزة الحسن الثاني للغولف والدورة الـ 27 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ico هجرة العقول المغربية : بين التحديات والفرص . ico السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم بطولة العالم المدرسية للجولف ببلادنا لسنوات 2025 و2026 و2028. ico المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية يفوز على تونس ico -هل ستعمل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على التعجيل بافتتاح المركب الديني بسيدي بنور بمناسبة شهر رمضان؟❗️ ico هبوب رياح قوية .. وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر ico 594 مركبة ودراجة نارية جديدة تعزز الآليات اللوجيستيكية لمصالح الشرطة ico رئيس الحكومة الإسبانية يختتم زيارة عمل للمملكة ico رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز يحل بالمغرب الأربعاء, 21 فبراير, 2024 ico استقالة عبد الرحيم متمني: هزة في عالم التحكيم بكرة القدم المغربية .

الجديدة.. الدورة العاشرة للأيام السينمائية لدكالة ما بين 18 و21 نونبر الجاري

10 نوفمبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:المتابعة.

تستضيف مدينة الجديدة خلال الفترة ما بين 18 و21 نونبر الجاري، فعاليات “الأيام السينمائية لدكالة” في نسختها العاشرة وذلك تحت شعار ” الجديدة في السينما”.

وحسب المنظمين، فإن هذه الدورة التي ستعرض مجموعة من الأفلام التي صورت بالجديدة أو التي تتحدث عنها، تشكل رافدا حيويا لتعزيز الحضور الثقافي والفني والسينمائي بمدينة الجديدة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة السينمائية، عدة فقرات أبرزها تقديم عروض لمجموعة من الأفلام الوثائقية والطويلة والقصيرة وتنظيم ندوات تناقش الفعل السينمائي بالمدينة.

وأوضح مدير المهرجان خالد الخضري، في لقاء صحفي أمس، خصص لتقديم برنامج هذا الحدث السينمائي، أنه سيتم بالمناسبة تكريم عدد من الممثلين منهم هشام بهلول ومحمد لقلع والسعدية أزكون ورفيق بوبكر، كما سيتم الاحتفاء برواد السينما ومنهم كتاب ونقاد وممثلين، رحلوا في السنتين الأخيرتين، من خلال فقرة “حتى لا ننسى”، ومنهم الناقد ومدير المركز السينمائي المغربي سابقا نور الدين الصايل والناقد والكاتب إبراهيم الحجري والشاعر حكيم عنكر والممثل سعيد الحسني.

وأضاف الخضري، أن هذه الدورة اهتمت بحضور مدينة الجديدة في الأعمال السينمائية، حيث ستعرض بالمناسبة سلسلة من الأشرطة الطويلة التي صورت بالجديدة أو التي تحدثت عنها، إضافة إلى تنظيم ندوة حول “محور الجديدة في السينما” من خلال الأفلام الوطنية والدولية التي تناولت تاريخ المدينة وتراثها العريق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: