اخبار محلية

OCP-Act4community تنظم ورشة عمل مع الشركات الصغرى بالاقليم

صوت الأمة:

في إطار دعم النسيج الإقتصادي بإقليم الجديدة و خاصة المقاولات الصغرى المحلية نظم فريق OCP-Act4community الجرف الأصفر ورشة عمل جمعت الشركات الصغرى المتخصصة في مهن الميكانيك مع شركات المناولة الصناعية المشتغلة على مستوى المجمع الشريف للفوسفاط، بحضور المهندسين و رؤساء مصالح الصيانة بالمجمع.
هذا اللقاء الأول من نوعه يدخل في سياق برنامج سيتواصل خلال الأسابيع المقبلة، حيث كان مناسبة للإنفتاح المتبادل على فرص التعاون و الشراكة، و تمكين المقاولات الصغرى المحلية من إثبات قدراتها التنافسية و مهاراتها في العمل و الإنجاز داخل الآجال المحددة.

و في هذا الصدد فإن دعم المقاولات الصغرى المحلية بإقليم الجديدة هو محور أساسي يشتغل عليه موقع الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، حيث تم رصد موارد مادية و بشرية مهمة من أجل إنجاح هذا المشروع الذي يعتبر فرصة حقيقية أمام المقاوِلات و المقاولين الشباب بالمنطقة للإنخراط في دينامية جديدة فعالة و مستدامة.
لهذا الغرض أنشأت الإدارة المحلية لمجموعة OCP بالجرف الأصفر، مصلحة المشتريات المحلية، الموجهة خصيصا للموردين و مقدمي الخدمات المحليين، عبر طلبات عروض حصرية و بشروط تفضلية تراعي الظروف الخاصة للمقاولة الناشئة.

كما تم إنشاء منصة رقمية بواجهة تفاعلية مبسطة يستطيع من خلالها المقاول التسجيل و الإطلاع على طلبات العروض و كذلك إبداء الاهتمام بها.
كما تعمتمد مجموعة OCP على “منصة الجديدة” للإبتكار المقاولاتي ودعم تشغيل الشباب بإقليم الجديدة، من أجل تأهيل و تدريب عدد كبير من الشباب من حاملي المشاريع و المقاولين المبتدئين، بمساهمة خبرائها متطوعي Act4community، في إطار شراكة تجمع إدارة المجموعة بالجرف الأصفر مع عمالة إقليم الجديدة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و فاعلين محليين كذلك.
مجموعة OCP تعتبر تأهيل النسيج الاقتصادي المحلي بمواقع إنتاجها ضرورة و خيار إستراتيجي، تهدف من خلاله إلى رفع قدرات المقاولات الصغرى المحلية على إنتاج القيمة المضافة، و كذلك الرفع من عدد مناصب الشغل المؤهلة و المكوَّنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: