أخبار وطنية

حجز طرائد محمية مثلجة بسيدي بنور على خلفية تفكيك شبكة دولية للاتجار بالصقور النادرة

صوت الأمة:

كشف قطاع المياه والغابات للرأي العام الوطني أنه وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت بها عناصر المياه والغابات بمراكش، تم تفكيك عصابة ناشطة في حيازة والقنص والاتجار غير المشروع في الصقور.

وقال أنه بتاريخ 16 نونبر 2021 تم إيقاف سيارة يشتبه في نشاطها في نقل الصقور. وبعد القيام بتفتيش السيارة والاستماع إلى صاحبها، بمعية الدرك الملكي لواحة سيدي ابراهيم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تبين أن الأمر يتعلق بعملية تهريب 8 صقور تعود ملكييتها لأشخاص ينحدرون من دولة خليجية.

وفي يوم 17 نونبر 2021 وبتنسيق مع إدارة الجمارك، تم ضبط بالمطار الدولي مراكش لمنارة 8 صقور مُخدرة ومُخزنة بشكل محكم حتى لا تثير الانتباه، بحوزة المبحوث عنهم وهم يحاولون التوجه عبر طائرة خاصة، خارج المغرب. حيت انتقلت عناصر المياه والغابات إلى المطار لتقوم بحجز الصقور موضوع البحث وتعميق البحث مع المشتبه بهم من طرف الضابطة القضائية وذلك تحت إشراف النيابة العامة.

ولاستكمال البحث والتحري من أجل تفكيك جميع خيوط الشبكة، انتقلت فرقة مكونة من الدرك الملكي والمياه والغابات إلى سيدي بنور للتحقق من مصدر الصقور والبحث عن مشتبهين آخرين بتعليمات من النيابة العامة، حيث تم حجز كمية مهمة من الطرائد مثلجة تنتمي إلى الأصناف المحمية، تم اصطيادها باستعمال الصقور.

وإذ يشيد قطاع المياه والغابات بالمجهودات المبذولة من طرف عناصر المياه والغابات من أجل التصدي لظاهرة حيازة والاتجار بالوحيش، فإنها تقدم كل الشكر على التنسيق التام ولكل الدعم الذي قدته جميع المصالح الشريكة من النيابة العامة والدرك الملكي وإدارة الجمارك والأمن الوطني بمراكش، كما تهيب بجميع الفاعلين إلى تكثيف الجهود للحد من هذه الآفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: