اخبار محلية

الجديدة :بيان توضيحي للوكالة المستقلة للماء والكهرباء على إثر الاحتجاجات لغلاء فواتير الماء والكهرباء

صوت الأمة:

على إثر الوقفة الاحتجاجية أمام الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمدينة ازمور بخصوص غلاء فواتير الماء والكهرباء ،الوكالة توضح في بيان لها اليوم على النحو التالي:

تعلن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة لزبنائها وكافة الرأي العام أن تعريفة الماء والكهرباء لم تعرف أية زيادة منذ 2017. وأن تعريفة البيع المطبقة من قبل الوكالة هي خاضعة لمجموعة من المقتضيات جاء بها نظام الفوترة المنشور بالجريدة الرسمية عدد 6275 مكرر الصادر بتاريخ 22 يوليوز 2014 والذي حدد تعاريف بيع الماء والكهرباء وإتاوة التطهير السائل لمختلف الموزعين على الصعيد الوطني.

كما تؤكد الوكالة أن عملية الفوترة المعتمدة، تمر عبر عدة مراحل بداية من القراءة الفعلية لمؤشرات الاستهلاك، مرورا بعملية التدقيق والتمحيص إلى غاية مرحلة احتساب مبالغ الاستهلاك.

ومن جانب آخر فإن الوكالة ملتزمة بالتعاطي الجدي مع جميع الشكايات الواردة والتي أنيط تتبعها إلى خلية خاصة بالإضافة إلى عدة قنوات للتواصل مع المرتفقين. كما تؤكد على أن جميع الشكايات تخضع للبحث والتتبع الميداني عبر إيفاد الفرق التقنية للتحقق من الأحجام المفوترة ضمانا لحقوق المستهلكين.

ونهجا منها لسياسة القرب والانفتاح، فإن الوكالة عبأت مركز العلاقة بالزبناء على الرقم 0802002323 الذي يعمل 24ساعة على 24 وطيلة ايام الاسبوع للاستماع للزبناء وتلقي شكاياتهم وتتبعها.

وفي هذا الإطار وطبقا للمساطر الجاري بها العمل، فإن مصالح الوكالة تمكنت من معالجة 95% من الشكايات المتوصل بها، مع التأكيد على أن جلها تعكس مبالغ مفوترة صحيحة توازي الأحجام الحقيقية المستهلكة.

وإضافة لهذا فإن الوكالة ومراعاة منها للظروف الاجتماعية لبعض الزبناء، فإنها تتيح لهذه الشريحة إمكانية الحصول على تسهيلات في الأداء وذلك لتفادي تراكم المستحقات.

وتبقى الوكالة رهن إشارة مرتفقيها من أجل الإجابة على جميع استفساراتهم وطلباتهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: