أخر أخبار

ico درك الجديدة الاثنين هشتوكة يحبط عملية هجرة سرية إلى القارة العجوز ico اللجنة التقنية الخاصة للاتحاد الافريقي ترحب باحتضان المغرب لمقر الاتحاد الافريقي للشباب ico المديرية العامة للأمن الوطني تنفي الادعاءات المتداولة بشأن مغادرة أكثر من 160 موظفا للشرطة التراب الوطني بسبب مزاعم تتعلق ب”سوء ظروف العمل” ico أمن الجديدة:ايقاف 49 شخصا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسكر العلني البين والسرقة وحيازة السلاح الأبيض ico أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب أحد المشاريع الأكثر طموحا (الرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية النيجيرية ) ico توقيف 07 أشخاص بسلا ومكناس يُشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في التزوير ومزاولة مهنة طب وجراحة الأسنان بدون ترخيص والمس بالسلامة الصحية للمواطنين ico المجتمع المدني بدكالة و 3 جماعات ترابية يخلقون الحدث في تاريخ الديمقراطية التشاركية بالمغرب ico حضور قوي للمغرب في مدريد لدفع عجلة الاستثمارات الإسبانية في المملكة ico رقمنة العمل البرلماني وتقاسم التجارب في صلب مباحثات بين رئيسي مجلس النواب المغرب والبرلمان العربي ico الطقس ليوم الاثنين بالمغرب

افتتاح المسار الثالث للطريق السيار المداري للدار البيضاء بين المحمدية ومحطة الأداء تيط مليل اليوم الأربعاء

24 نوفمبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:و م ع.

تفتتح الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الأربعاء، المسار الثالث بالطريق السيار المداري للدار البيضاء الممتد من مفترق المحمدية إلى محطة الأداء تيط مليل من النقطة الكيلومترية PK60 إلى النقطة الكيلومترية PK69 + 500.

وجاء في بلاغ للشركة أن افتتاح هذا المسار يندرج في إطار المشروع الهيكلي لتوسيع الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد والطريق السيار المداري للدار البيضاء إلى (2×3) مسارات.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المقطع الذي يبلغ طوله 9.5 كيلومترات يعد من بين المقاطع الأكثر ارتيادا في المملكة، وهو ما شكل صعوبة وتعقيدا في إنجاز أشغال التوسعة.

وذكر البلاغ أنه من أجل الحد من اضطراب حركة المرور في هذا المقطع، ولضمان سلامة الزبناء-مستعملي الطريق السيار والعاملين داخل الورش، تم تقسيم الأشغال على ثلاث مراحل تم في أولاها إنجاز أشغال التوسعة إلى (2×3) مسارات من النقطة الكيلومترية PK60 إلى النقطة الكيلومترية ، PK69 + 500 ، وفي المرحلة الثانية تم إنجاز أشغال التوسعة إلى (2×3) مسارات من النقطة الكيلومترية PK70+700 إلى النقطة الكيلومترية PK72+800 من محطة الأداء تيط مليل إلى بدال تيط مليل. وخلال المرحلة الثالثة، تمت إعادة تهيئة هيكل محطة الأداء تيط مليل.

وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بشكل كلي، وتقدمت أشغال المرحلة الثانية بنسبة 80 في المائة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 254 مليون درهما ممولة بالكامل من طرف الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب. وتمت إدارة المشروع من قبل مديرية مشاريع التهيئة بالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، وتم تنفيذه بالكامل من طرف مقاولة مغربية للبناء والأشغال العمومية، والتي نفذت المرحلة الأولى في غضون 20 شهرا.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: