أخر أخبار

*طلبة يشتكون من أخطاء تقنية تحرمهم من التسجيل بدكتوراه جامعة فاس*

7 ديسمبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:حفيظ كرومي.

يشتكي عدد من الطلبة من عدم تمكنهم من تفعيل تسجيلهم على المنصة الخاصة بالترشيحات على مستوى مسلك الدكتوراه بالكليات التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

و أبدى عدد من الطلبة غضبهم من وجود صعوبات تقنية كثيرة خلال عملية الترشيح بالمنصة الخاصة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، بسبب ضعف برمجي، يؤدي الى اختفاء المعطيات فور المرور لمرحلة تسجيل معطيات أخرى .

و عبر الطلبة المتضررون، عبر مجموعة “طلبة الدكتوراه بالمغرب”، عن استياءهم من عدم التجاوب مع مطلبهم المتعلق بإعادة فتح باب الترشيحات و منحهم مهلة إضافية للترشيح مع ضمان اصلاح الأخطاء البرمجية بالمنصة الرقمية.

و قال عدد من الطلبة، أنهم توجهوا إلى رئاسة الجامعة من اجل التماس منح مهلة إضافية وتصحيح مسار عملية الترشيح الالكتروني، إلا أنهم اصطدموا بجواب من الإدارة يقترح عليهم انتظار السنة المقبلة من اجل الترشيح لمسلك الدكتوراه.

و يطالب الطلبة، بمنحهم مهلة استثنائية من أجل التسجيل في مسلك الدكتوراه، خصوصا و أن عدد منهم لم تسنح له فرصة الترشيح السنة الفارطة، كما عدد منهم حضر مشاريع أطاريح تتوافق مع المواضيع المقترحة من كليات سيدي محمد بن عبد الله.

وكانت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، قد اعتمدت منصة رقمية موحدة من أجل الترشيح لمختلف مختبرات البحث في سلك الدكتوراه، وهي المنصة في تجربتها الأولى، التي قال عنها الطلبة أنها تعاني من اختلالات برمجية عدة، بسبب تجربتها الأولى خلال هذه السنة، خلافا للسنوات الفارطة، التي كانت عملية الترشيح تتم عبر تعبئة استمارة بسيطة .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: