أخر أخبار

ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي ico الجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية تعرب عن قلقها تجاه التهديدات الإرهابية والانفصالية بالقارة الإفريقية وتؤكد التزامها الراسخ بالوحدة الترابية لدول المنطقة وبأمن شعوبها ico الدفاع الجديدي يواصل مسلسل الإخفاق ico تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).. المنتخب المغربي يرتقي الى المركز 22 ليحتل الصف الأول عربيا والثاني افريقيا ico العرض المتوفر من الأغنام والماعز يفوق مليون بجهة الدارالبيضاء سطات رأس ico توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة شعيب الدكالي  وجامعة السلطان زين العابدين بماليزيا ico 20947 مترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا بإقليم الجديدة برسم دورة يونيو 2022.

بنسعيد يقوم بزيارة ميدانية للحي البرتغالي ومسرح عفيفي بالجديدة

11 ديسمبر 2021
A+
A-

صوت الأمة:

قام السيد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل صباح الجمعة 10 دجنبر الجاري بالتوجه لمدينة الجديدة من أجل الوقوف على المشاكل البنيوية التي يعاني منها الحي البرتغالي، وبحضور مدير التراث والمديرة الجهوية قدم المسؤولون المحليون تشخيص دقيق للوضعية الحالية لهذا المكان التاريخي إضافة لخلاصات دراسة تم إعدادها في هذا الإطار حول الحلول الممكنة للحفاظ عليها.

وفي إطار حماية التراث الوطني وإعادة إحياء السياحة الداخلية قبل الخارجية بمدينة الجديدة التي كانت تشهد توافد آلاف الزوار بهذه المنطقة، ستعمل الوزارة على وضع خطة لترميم الحي بطريقة شاملة وتباحث سبل التمويل مع باقي الأطراف المعنية، كما ستكون للسيد الوزير زيارات مماثلة لمعالم أخرى بمختلف المناطق بصفة عامة وجهة الدار البيضاء السطات بصفة خاصة وبالخصوص منطقة أزمور.

ومباشرة بعد هذه الزيارة، توجه السيد بنسعيد إلى مسرح عفيفي من أجل تتبع سير الأشغال به لما يحمله من أهمية بالغة في الساحة الثقافية بالمدينة لاحتواءه على قاعة مسرحية وعرض سينمائي، استوديو للتسجيل وقاعات أخرى ثقافية للشباب ستخلق متنفسا لهم وإمكانية لاكتشاف المواهب وصقلها منذ الصغر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: