أخر أخبار

ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي ico الجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية تعرب عن قلقها تجاه التهديدات الإرهابية والانفصالية بالقارة الإفريقية وتؤكد التزامها الراسخ بالوحدة الترابية لدول المنطقة وبأمن شعوبها ico الدفاع الجديدي يواصل مسلسل الإخفاق ico تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).. المنتخب المغربي يرتقي الى المركز 22 ليحتل الصف الأول عربيا والثاني افريقيا ico العرض المتوفر من الأغنام والماعز يفوق مليون بجهة الدارالبيضاء سطات رأس ico توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة شعيب الدكالي  وجامعة السلطان زين العابدين بماليزيا ico 20947 مترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا بإقليم الجديدة برسم دورة يونيو 2022.

بنسعيد يزور ويدشن عدد من المشاريع بإقليم شيشاوة

7 يناير 2022
A+
A-

صوت الأمة:

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الجمعة 7 يناير 2022 على تدشين عدد من المشاريع بإقليم شيشاوة.

وافتتح بنسعيد دار الشباب بكل من الجماعتين الترابيتين أيت هادي وسيدي المختار، بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب والسلطات المنتخبة والإقليمية.

وتتوفر دار الشباب أيت هادي على مرافق فنية وثقافية وقاعة عروض بالإضافة إلى قاعة المعلوميات وألعاب فيديو، وفضاء مخصص لتعلم اللغات الأجنبية.

أما دار الشباب سيدي المختار، فتتوفر بالإضافة إلى هذه المرافق على مسرح الهواء الطلق يخصص للجمعيات والفرق المسرحية المحلية للإبداع وصقل المواهب الفنية والثقافية.

كما زار بنسعيد المركب الثقافي بإمنتانوت والتي انتهت أشغال تشييده مؤخرا، وهو في طور التجهيز، وسيشرع في تقديم خدماته للساكنة، ويضم قاعة العرض، وفضاءات للمسرح والموسيقى ومكتبة.

وبمدينة شيشاوة تفقد بنسعيد “سور عبيد” وهو عبارة عن معلمة تاريخية تعود للقرن 16 خلال فترة السعديين، حيث كانت ينتج السكر ويصدر من شيشاوة، ويعتبر اليوم هذا السور تراث تاريخي لا مادي، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة لبداية ترميمه وإعادة الاعتبار له.

وختم بنسعيد زيارته لإقليم شيشاوة، بزيارة المركب الثقافي لمدينة شيشاوة والذي يعد من البنيات التحتية الثقافية الهامة بجهة مراكش أسفي ويضم مرافق متعددة على رأسها قاعة عروض بمواصفات فنية عالية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: