أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

بنسعيد والتازي يتفقان على تطوير العمل الثقافي والإبداعي ببلادنا

27 يناير 2022
A+
A-

صوت الأمة:

وقع صباح اليوم الخميس، وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اتفاقية إطار مع رئيسة فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب نائلة التازي.

و تروم هذه الاتفاقية إطار إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والفيدرالية من أجل تطوير مجال الصناعات الثقافية والإبداعية، وتهدف إلى تقوية الشراكات بين القطاعين العام والخاص لخدمة الإقلاع الثقافي والإبداعي ببلادنا وتطوير النظام الصناعي للثقافة والعمل على أن تكون المهن في المجال الثقافي “احترافية”.

كما ستعمل هذه الاتفاقية إطار على هيكلة الإطارين القانوني والجبائي للمقاولة الثقافية والعمل على تشجيع خلق المقاولات الثقافية وتنظيم لقاءات تحسيسية بأهمية الصناعات الثقافية والإبداعية وتكوين العاملين في المجال الثقافي، فضلا عن مواكبة الفاعلين الثقافيين خلال مرحلة ما بعد كوفيد19.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: