أخر أخبار

منتخب غينيا الاستوائية إلى دور الربع على حساب مالي

27 يناير 2022
A+
A-

صوت الأمة:ابراهيم زباير.

تأهل منتخب غينيا الاستوائية إلى دور ربع النهائي مقصيا منتخب مالي، في مباراة مملة تميزت بضعف أداء المنتخبين، حيث غابت فرص التهديف طيلة الجولة الأولى باستثناء فرصة أعطت ضربة جزاء للماليين تراجع عنها الحكم باكاري غاساما حين عودته لشاشة “الفار”.
وحتى اللحظات التي ضغط فيها الملثمون، لم تستثمر الفرص المتاحة لهم، أبرزها فرصة لمحمد كامارا(د57) حين سدد بعيدا فوق مرمى الحارس الغيني ” خيسوس أونو ” .
وارتفع الإيقاع قليلا بفعل تقدم الماليين الذين تحسن مستواهم وأداؤهم، ليضطر المدرب الغيني” خوان ميتشا” لتبديلات منحت مجموعته بعض التوازن، فحصلوا على عدد من ضربات الأخطاء لم تستثمر كما يجب.
ورد مدرب مالي بتغييرين للحد من هذه الصحوة، وكاد اداما تراوري افتتاح التسجيل( د71) بعد تقدم الماليين كثيرا، تاركين فراغات لم تستغل عند ارتداد الغينيين.
ولم يعلن ” غاساما ” عن ضربة جزاء واضحة بعدما لمست الكرة يد مدافع غيني داخل المعترك، واكتفى بانذار فريديريكو( د 74) عوض طرده إثر تدخل خشن في حق مهاجم مالي.
وبحث منتخب” الملثمون ” كثيرا عن الهدف مسددين من خارج المعترك، بينما اكتفى الغينيون بتشتيت وابعاد الكرة، والتدخل بقوة للحد من هجمات خصمهم.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الأبيض الناتج عن مستوى أقل من المتوسط، تميز باهدار الفرص على قلتها، فالتجأ المنتخبان للشوطين الإضافيين، حيث عرف اولهما سيطرة الغينيين مع مناوشات للماليين بين حين وآخر مفضلين التراجع دفاعا عن مرماهم وكأنهم سلموا بقدرهم املين في استهلاك الوقت منتظرين ضربات الحظ، وهو ما تأتى لهم، لكنها أعطتهم بظهرها، ليتم اقصاؤهم بعد تضييع تسجيل ثلاث ركلات بنتيجة( 5/6) ، وبذلك غادروا المنافسة، تاركين استمرار المغامرة لغينيا الاستوائية التي ستقابل منتخب السينيغال في دور الربع يوم الأحد القادم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: