أخر أخبار

الكامرون إلى المربع الذهبي دون عناء

29 يناير 2022
A+
A-

صوت الأمة:ابراهيم زباير

نجح مدرب غامبيا في كبح وامتصاص ضغط الكامرونيين الذين اعتمدوا في البداية على الجناحين، وكلما استحوذ الغامبيون على الكرة أرسلوها لمهاجميهم، مع الاعتماد على تكسير الإيقاع وافشال بحث الكامرونيين عن النجاعة بتأمين الدفاع والتباطؤ وهو ما أسقط منتخب البلد المنظم في فخهم ، ودفعهم للتسديد من بعيد بعدما سدت في وجههم كل المنافذ.
ونجح عقارب غامبيا في تدبير مجريات اللعب كما شاءوا بكبح وتحييد الممررين للهداف فانسون بوبكار وسيطروا على كل التمريرات العالية التي كانت في متناولهم، وبذلك يكون المدرب الغامبي قد هدم النهج التكتيكي للكامرون حيث كانت قراءته جيدة وبالتالي عرى على نهجهم الذي أصبح مفتوحا ومكشوفا، مقابل نهج عالي في خطة الغامبيين الذين حدوا من مكامن قوة الكامرون.
وازدادت ثقة العقارب في بداية الجولة الثانية فتجرأوا مهاجمين، فرد عليهم الكامرونيون بتدخلات قوية للحد من اندفاعهم، لكن انشغالهم بالهداف فانسون بوبكار سنح لايكامبي التسجيل في مناسبتين مستغلا هفوة وسهو المدافعين.
وانطفأ حماس الغامبيين ليفوز الكامرون دون عناء، وحجز مقعدا ضمن المربع الذهبي، بينما غادرت غامبيا المنافسات تاركة أثرا طيبا في اطلالتها بالكان.
ورغم هذا الفوز فان المنتخب محدود الأداء وعادي جدا وفي متناول من سيواجهه في دور النصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: