أخر أخبار

كأس إفريقيا للأمم – الكاميرون 2021 (نصف النهائي).. منتخب السنغال يتأهل إلى النهائي عقب فوزه على منتخب بوركينافاسو (3-1)

3 فبراير 2022
A+
A-

صوت الأمة:المتابعة .

ياوندي- تأهل منتخب السنغال إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم ( الكاميرون 2021 ) ، عقب تفوقه على نظيره البوركينابي بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء ،على أرضية ملعب “أحمد أهيدجو”، في العاصمة ياوندي برسم دور نصف نهائي البطولة.

وسجل أهداف المنتخب السنغالي كل من عبدو ديالو (د 71) ، و إدريسا غاي (د 76)، وساديو مانيه (د 87) ، فيما سجل هدف بوركينافاسو إبراهيم بلاتي توري (د 82).

وبلغ المنتخب السنغالي النهائي الثاني على التوالي والثالث في تاريخه بعد عامي 2002 و2019.

وضربت السنغال موعدا الأحد المقبل في ليمبي مع الكاميرون المضيفة والساعية إلى لقبها السادس في تاريخها، أو مصر حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (7) واللتين تلتقيان غدا الخميس في ليمبي.

و بالعودة الى تفاصيل اللقاء ، فلم يرق الشوط الأول إلى المستوى المطلوب، حيث غابت الفرص السانحة للتسجيل من كلا الجانبين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، مع سيطرة طفيفة للمنتخب السنغالي.

وكاد منتحب “اسود التيرنغا ” أن يفتتح حصة التسجيل ، في الدقيقة 27، لو عرفت رأسية أمادو ديانغ، طريقها إلى المرمى، حيث حول كرة موزعة من سيسي برأسية قوية، لكنها مرت بمحاذاة القائم.

الشوط الثاني دخله منتخب السنغال بعزيمة قوية لحسم اللقاء ، وتأتى له ذلك ، حيث نجح في توقيع الهدف الأول عبر بوبكر غاي، الذي استغل ارتباك دفاع بوركينا فاسو، في الدقيقة 70، واستقبل كرة من خاليلو كوليبالي، قبل أن يسدد بقوة في الشباك.

وماهي الا 6 دقائق، حتى نجح المنتخب السنغالي في إضافة الهدف الثاني، بعد عمل رائع من ساديو ماني، حيث انسل من الجهة اليسرى و راوغ المدافع يوسف دايو ، قبل أن يتوغل ويمرر لزميله، بامبا ديانج، الذي عزز تقدم أسود التيرانغا.

رد فعل بوركينا فاسو، لم يتأخر هذه المرة، وجاء في الدقيقة 82، حيث تلقى دايو تمريرة على مشارف العمليات، من القائد بيتراند تراوري، قبل أن يوزع لزميله إبراهيم بلاتي توري، الذي سدد مباشرة في شباك الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

وبينما كان الجميع يعتقد أن بوركينا فاسو، في طريقها للعودة في النتيجة، قاد سار هجوما مرتدا خاطفا، في الدقيقة 87، قبل أن يمرر لماني، الذي انطلق بسرعة كبيرة، وانفرد بالحارس، ثم وضع الكرة فوق رأسه مضيفا الهدف الثالث القاتل ليقود منتخب بلاده عن جدارة و استحقاق الى لعب النهائي الثاني على التوالي .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: