أخر أخبار

ico Avoid The Top 10 Variation Mistakes ico الدوري الملكي المغربي يعود من جديد هذه السنة … وسيشارك في الملتقى الدولي للقفز على الحواجز في بورغ أون بريس بفرنسا ico تحيين البروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية ico سقوط دعامة حديدية بالقاعة المغطاة يتسبب في إصابة عدد من جماهير اتحاد طنجة لكرة السلة ico إلغاء شرط فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا ‏ PCR من أجل الدخول إلى الأراضي المغربية ico كلية العلوم بالجديدة..نقابة *ا م ش * تطالب بالزيادة في التعويضات الجزافية ico منتجع مازاغان يكشف عن عروض مطاعمه خلال صيف 2022 ico أمن مولاي رشيد:إيقاف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في التجمهر وتبادل العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير ico كرة القدم ..المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي يعلن رسميا تقديم استقالة جماعية ،نهاية الموسم الرياضي الجاري ico الامن الاقليمي بخريبكة:ايقاف 9 اشخاص للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب المرتبط بالرياضة وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين، والرشق بالحجارة والعنف

معرض استرجاعي للفنان الدبلوماسي الراحل، الفاطيمي الفاطمي، بالرباط

13 فبراير 2022
A+
A-

صوت الأمة:

تنظم الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة، تحت إشراف وزارة الثقافة والشباب والتواصل، قطاع الثقافة، بتعاون مع مجموعة من الشركاء، معرضا تشكيليا استرجاعيا للفنان الراحل محمد الفاطيمي الفاطمي، موسوما بـ “ذاكرة: فنان، رسام، دبلوماسي”. ويفتتح المعرض برواق باب الرواح بالرباط يوم الجمعة 18 فبراير 2022 على الساعة الخامسة زوالا، ويستمر إلى غاية يوم 27 فبراير 2022.

ولتقديم المعرض لمختلف وسائل الإعلام، وبسط كافة المعطيات حوله وحول الفنان المحتفى به، تنظم الجمعية ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط، وذلك يوم الجمعة 18 فبراير 2022، على الساعة الحادية عشرة صباحا. كما سيتم بالمناسبة تقديم الكتاب الجماعي الجميل المنجز حول تجربة الفنان الفاطمي الصادر بتزامن مع تنظيم المعرض.

ويعتبر الفاطيمي الفاطمي من الرواد الأوائل المؤسسين للفن التشكيلي مغربيا، ناقدا وممارسا ومبدعا وصديقا لرسامي جيله، وفي مقدمتهم الجيلالي الغرباوي وأحمد الشرقاوي وغيرهما. كما أن عمله الدبلوماسي وشغفه بالصباغة لم يمنعاه من كتابة الشعر والإشراف على العديد من التظاهرات الفنية التي تهدف إلى التعريف بالتشكيل والتشكيليين المغاربة. ويضم المعرض أبرز أعماله المنجزة بين 1958 و1986، مقترحا على الزوار حوالي ستين لوحة تعكس نماذج أساسية من إبداعه الصباغي.

وبعد باب الرواح، سينتقل المعرض الرامي إلى تكريس ثقافة الاعتراف بالرواد، إلى محطات أساسية أخرى، منها وجدة، تطوان، العيون، الجديدة وفرنسا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: