أخر أخبار

ico قانون الحق في الحصول على المعلومات يفضح هشاشة التواصل لدى العقليات المتحجرة داخل بعض الإدارات العمومية وبعض الجماعات الترابية بدكالة. ico ميناء طنجة المدينة.. إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام من مخدر الكوكايين على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج ico تتويج دنيا بطمة بلقب أجمل صوت مغربي عربي لسنة 2022 ico تسجيل 6 معالم تاريخية في مدينة الجديدة ico المنتخب المغربي أول المتأهلين لنهائي كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة بعد تجاوزه المنتخب المصري 5-2 ico امتحانات الباكالوريا.. ضبط 573 مشتبها في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش ico مصالح الامن الاقليمي بالجديدة تضرب بقوة وتشن حملات تطهيرية لتجفيف منابع الاجرام. ico تطوان.. إجهاض مخطط لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير الشرعية عن طريق الاقتحام وتسلق السياج الفاصل بين تطوان وسبتة (بلاغ) ico يرحل الدفاع الجديدي إلى البيضاء لمواجهة الوداد متصدر البطولة ico بمنتجع مزغان السياحي تسليم الشواهد لخريجي الدورة التكوينية في مجال فن الطبخ والحلويات والاتيكيت المطبخي

وكالة “راديج”.. تقدم الأشغال لإنشاء محطة معالجة المياه العادمة بسيدي إسماعيل بنسبة 50 بالمائة

15 فبراير 2022
A+
A-

صوت الأمة:

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور (راديج)، أمس الاثنين ، عن تقدم الأشغال لإنشاء محطة معالجة المياه العادمة بسيدي إسماعيل بنسبة 50 بالمائة.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذه المحطة تعد مشروعا جديدا ينضاف لسلسلة المشاريع الهيكلية التي تحرص الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور ، على إنجازها.

وتابع المصدر ذاته أن هذا المشروع، الذي كلف حوالي تسعة ملايين درهم، سيلعب دورا مهما في الحد من الآثار السلبية لمياه الصرف الصحي على البيئة بالمنطقة .

وأضاف المصدر أن هذه المحطة الجديدة، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة، ستعمل على معالجة حوالي 629 متر مكعب من المياه العادمة يوميا، تصلها عبر قناة يبلغ طولها حوالي 2,5 كلم لتخضع للمعالجة عبر مرورها بعدة مراحل.

وسجلت وكالة (راديج) أن هذه المراحل تتعلق بالمعالجة القبلية للمياه العادمة لفرز النفايات الصلبة والدهون، والمعالجة البيولوجية التي تمر بدورها بثلاث مراحل، وهي: المعالجة الأولية عبر الاحواض اللاهوائية، والمعالجة عبر الاحواض الثانوية، والمعالجة عبر أحواض الانضاج.

وأكدت الوكالة أن هذه المياه المعالجة، يتم قذفها، بعد موافقتها للمعايير البيئية، بقناة تصريف فائض مياه السقي.

وختم البلاغ بالإشارة إلى أن المحطة، التي تمتد على مساحة 5 هكتارات، ستكون جاهزة مع منتصف السنة الجارية، حيث سيستفيد من خدماتها حوالي 8800 نسمة من ساكنة المنطقة .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: