أخر أخبار

الدار البيضاء : وصول طائرتين تقلان 320 مواطنا مغربيا عائدين من أوكرانيا

3 مارس 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الخميس, 3 مارس, 2022

مطار محمد الخامس الدولي (الدار البيضاء)  – حطت طائرتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية، مساء أمس الأربعاء ، بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء ، وعلى متنها 320 مواطنا مغربيا يعيشون بأوكرانيا.

وكانت الطائرة الأولى قد أقلعت بعد ظهر الأربعاء، من العاصمة البولندية وارسو، بينما حلقت الثانية مباشرة من مطار بوخارست، وكلاهما في اتجاه مدينة الدار البيضاء.

وعند وصولهم إلى مطار محمد الخامس الدولي، أجرى ركاب الطائرتين اختبارات الكشف عن كوفيد-19، وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

وفي تصريحات ل(إم 24)، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب العديد من الطلبة عن ارتياحهم وسعادتهم لتمكنهم من الالتحاق بوطنهم وعائلاتهم، ومغادرة أوكرانيا، بسبب الأوضاع جراء النزاع الروسي الأوكراني .

كما أشاد هؤلاء الطلبة المغاربة ، بالجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وكافة السلطات المختصة، من أجل ضمان عودة المغاربة بأمان ، مؤكدين أن الإجراءات الإدارية مرت بشكل سلس.

وأشاروا إلى أن غالبية الطلبة، اختاروا ، حاليا ، التعليم عن بعد، بسبب الأوضاع في أوكرانيا، جراء العملية العسكرية الروسية في هذا البلد .

وأشاد ركاب آخرون بالظروف” الجيدة جدا ” التي مرت فيها الرحلة، معربين عن امتنانهم للسلطات التي تواصل بذل قصارى جهدها لضمان عودة المغاربة العالقين في أوكرانيا .

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت أمس الأربعاء ، عن تعزيز عرضها لفائدة المغاربة المقيمين بأوكرانيا، من خلال إضافة رحلتين جديدتين يوم السبت القادم انطلاقا من مدينتي كوشيتسه (سلوفاكيا) ووارسو (بولندا) باتجاه الدار البيضاء.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية في تغريدة عبر حسابها على تويتر ، أن الرحلتين الجديدتين ستكونان بنفس السعر الثابت المحدد في 750 درهما شاملة للرسوم.

وتنضاف الرحلتان الجديدتان إلى ثلاث رحلات أخرى أعلنت عنها الشركة ، ليومي 3 و4 مارس انطلاقا من براتيسلافا وبوخارست وبودابست في اتجاه الدار البيضاء.

وخصصت هذه الرحلات حصريا للمغاربة المقيمين في أوكرانيا وأفراد أسرهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: