أخر أخبار

ico أزيـلال : حـملة أمنـية واسـعة ضدّ أصـحاب الدراجات النارية المشبـوهة و المـخالفة للقانـون ico الاحترافية دعامة رئيسية للاقتصاد المغربي ico مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو 63 ألفا و 800 درهم (بلاغ) ico حد السوالم: نشاط تحسيسي للسلامة الطرقية. ico المملكة المغربية أنهت سياسة الكرسي الفارغ و تعزل الجزائر عن محيطها الاقليمي و القاري ico حافلات مهترئة عبارة عن خردة تجوب شوارع الجديدة وازمور ico جلالة الملك يهنئ نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2022 ico نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية .. فريق نهضة بركان يتوج باللقب عقب تفوقه على أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( ..5 -4 ) ico حد السوالم: رحيل سيدة الأغنية المجموعاتية. ico أمن سيدي بنور:ايقاف ثلاثيني لتورطه في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

أحداث الشغب.. اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية تصدر مجموعة من القرارات التأديبية في حق فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي

14 مارس 2022
A+
A-

صوت الأمة:

الإثنين, 14 مارس, 2022 .

الرباط – أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين مجموعة من القرارات التأديبية في حق فريقي الجيش الملكي و المغرب الفاسي، وذلك على إثر أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعتهما أمس الأحد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط برسم إقصائيات كأس العرش.

وأوضحت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية في بلاغ لها انه استنادا للتقارير التي توصلت بها حول المباراة المذكورة وبعد اطلاعها على مقاطع الفيديو التي توثق لأحداث الشغب التي عرفتها المباراة وما تلاها من أحداث لا رياضية مؤسفة تمس بسمعة كرة القدم ببلادنا، فقد قررت ما يلي:
أولا: بالنسبة لفريق الجيش الملكي:

1 – إجراء مباريات فريق الجيش الملكي داخل ميدانه بدون جمهور مع منع هذا الأخير من حضور مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات خلال الموسم الرياضي الجاري، طبقا للفصول 36 ،60،76 و105 من مدونة التأديب، نظرا لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور فريق الجيش الملكي والتي خلفت إصابات جسيمة متفاوتة الخطورة بين صفوف أفراد القوة العمومية والجماهير وألحقت خسائر مادية بتجهيزات الملعب ومعداته.

2- تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

3- تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

4- تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

5- تحميل فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

ثانيا : بالنسبة لفريق المغرب الفاسي:

1- إجراء فريق المغرب الفاسي لمباراتين (02 ) بدون جمهور بسبب سلوك جماهيره واقتحام أرضية الملعب بعد نهاية المباراة واستعمال الشهب والرشق بالحجارة وذلك طبقا للفصول 60 ،76 و 105 من مدونة التأديب.

2- تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ.50 ألف درهما لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة داخل أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

3- تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ.50 ألف درهما لاقتحام جماهيره أرضية الملعب، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

4- تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ .20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: