أخر أخبار

ico أزيـلال : حـملة أمنـية واسـعة ضدّ أصـحاب الدراجات النارية المشبـوهة و المـخالفة للقانـون ico الاحترافية دعامة رئيسية للاقتصاد المغربي ico مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو 63 ألفا و 800 درهم (بلاغ) ico حد السوالم: نشاط تحسيسي للسلامة الطرقية. ico المملكة المغربية أنهت سياسة الكرسي الفارغ و تعزل الجزائر عن محيطها الاقليمي و القاري ico حافلات مهترئة عبارة عن خردة تجوب شوارع الجديدة وازمور ico جلالة الملك يهنئ نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2022 ico نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية .. فريق نهضة بركان يتوج باللقب عقب تفوقه على أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية ( ..5 -4 ) ico حد السوالم: رحيل سيدة الأغنية المجموعاتية. ico أمن سيدي بنور:ايقاف ثلاثيني لتورطه في قضية تتعلق بحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

وكالة “راديج”.. تقدم أشغال إنجاز المركب المائي بجماعة مولاي عبد الله بنسبة 65 في المائة

17 مارس 2022
A+
A-

صوت الأمة:

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور (راديج)، اليوم الخميس، عن تقدم الأشغال لإنجاز المركب المائي بجماعة مولاي عبد الله بنسبة تقارب 65 في المائة.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذا المشروع عرف انطلاقته بداية سنة 2021، وقد كلف ما قيمته 25 مليون درهم، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال به حاليا ما يقارب 65 في المئة.

وأضاف البلاغ أن هذا المشروع يتضمن بناء خزان أرضي بسعة 5000 متر مكعب، وخزان علوي بسعة 500 متر مكعب، إضافة لمحطة ضخ مزودة بثلاث مضخات ذات صبيب يقدر ب 105 لتر في الثانية للمضخة الواحدة، وسيتم تزويد الخزان انطلاقا من قناة رئيسية قطرها 800 مليمتر.

وسجلت وكالة “راديج” أن المشروع يحتوي على مجموعة من المرافق الضرورية للتحكم والمراقبة والاستغلال، من بينها غرفة الصمامات وغرفة الكلورة، بالإضافة إلى التهيئة الداخلية والخارجية.

وأكدت أن المركب المائي مولاي عبد الله سيلعب دورا مهما في سد حاجيات ساكنة الجماعة من هذه المادة الحيوية.

يذكر أن إنجاز هذا المشروع الهيكلي يندرج في إطار استراتيجية “راديج” الداعمة لتعميم الولوج لمختلف خدماتها تجاوبا مع احتياجات ومتطلبات المواطنين، ومن أجل الرفع من سعة تخزين الماء الصالح للشرب وتقوية الصبيب

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: