أخر أخبار

الوفد البرلماني المغربي يصل إلى إندونيسيا ويشارك في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات الجيوسياسية

19 مارس 2022
A+
A-

صوت الأمة:بلاغ صحفي

الرباط في 19/03/2022

وصل مساء يوم الجمعة 18 مارس 2022 إلى نوسا دوا بإندونيسيا، وفد رفيع المستوى عن البرلمان المغربي برئاسة رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، وأعضاء الشعبة الوطنية في الاتحاد البرلماني الدولي، وكان في استقبالهم السيد وديع بنعبد الله سفير صاحب الجلالة بجمهورتي إندونيسيا وسنغافورة وأعضاء بسفارة المملكة المغربية بجاكارتا.

وسيشارك الوفد البرلماني المغربي برئاسة السيد راشيد الطالبي العلمي في أشغال الجمعية العامة الـ 144 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة الـ 209 للمجلس الحاكم للاتحاد والاجتماعات ذات الصلة، التي يستضيفها البرلمان الاندونيسي في نوسا دوا من 20 إلى 24 مارس 2022.

وستمثل الشعبة الوطنية في الاتحاد البرلماني الدولي البرلمان المغربي في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات السياسية خاصة العربية والافريقية والإسلامية، يومي السبت والأحد 19 و20 مارس الجاري،  التي ستطرح للنقاش العديد من القضايا ذات راهنية برلمانية وتنظيمية من قبيل حشد البرلمانات للعمل بشأن المناخ وبناء مسلسل السلام وتعزيز السلم الدائم والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والتواصل كمحفز لقطاع التعليم وخاصة في أوقات الوباء والعديد من القضايا الأخرى ذات صبغة إدارية ومسطرية ذات الصلة بهياكل الاتحاد البرلماني الدولي.

كما يتضمن جدول أعمال الوفد البرلماني المغربي عددا من اللقاءات مع رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في الدورة 144 للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بهدف تعزيز التعاون البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

وتضم الشعبة الوطنية في الاتحاد البرلماني الدولي، النائب أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة؛ والنائبة خدوج السلاسي، عضو الفريق الاشتراكي، وعن مجلس المستشارين كلا من المستشار كمال أيت ميك، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، والمستشار السيد حسن شميس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: