أخر أخبار

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (الجولة الخامسة ) … الوداد الرياضي يفوز خارج ميدانه على ساغرادا الأنغولي (2-1) ويتصدر المجموعة الرابعة

20 مارس 2022
A+
A-

صوت الأمة:و م ع.

لواندا (أنغولا) – اعتلى فريق الوداد الرياضي صدارة المجموعة الرابعة ، حينما قلب الطاولة على مضيفه ساغرادا الأنغولي بهدفين لواحد ، في المباراة التي جمعتهما ،مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب 11 نونبر بالعاصمة الأنغولية لواندا ، برسم الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان فريق ” القلعة الحمراء” قد ضمن تأهله بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، بعد تفوق فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي على مواطنه ساغرادا إسبيرانسا بهدفين دون رد،في المواجهة المحلية التي جمعتهما السبت الماضي، برسم الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة.

و كان فريق ساغرادا سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب جو اكيم باسينسيا (د 30 )، فيما أدرك هدف التعادل لفريق الوداد الرياضي المهاجم زهير المترجي (د 82) ، قبل أن يضيف هدف الفوز للقلعة الحمراء البديل جوفيل تسومو (د 90) .

ونجح الوداد في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي على حساب ساغرادا ، ليلحق بصدارة مجموعته مستفيدا من تعادل الزمالك أمام بيترو أتليتيكو في وقت سابق من اليوم.

وبهذه النتيجة، رفع فريق الوداد الرياضي رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة عن بيترو أتليتيكو الانغولي صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ساغرادا الانغولي عند نقطة واحدة في المراكز الرابع والاخير ، بفارق نقطتين خلف الزمالك المصري الذي يوجد في المركز الثالث .

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، فقد أظهر الوداد الرياضي سيطرته القوية على مجريات المباراة منذ الدقائق الأولى، عبر بعض التمريرات التي حاول من خلالها فرض أسلوبه والبحث عن منفذ صوب المرمى الأنغولي لكن دون صناعته لفرص خطيرة من شأنها تغيير سلبية النتيجة.

وفي المقابل ، حاول الفريق الأنغولي استغلال تقدم الكتيبة الودادية وبحثها عن الهدف الأول عبر بعض الهجمات المرتدة التي كان أخطرها انفراد تمكن من افتكاكه أشرف داري.

وضد مجرى المباراة، تمكن ساغرادا إسبيرانسا من افتتاح حصة التسجيل عبر جواكيم باسينسيا في الدقيقة الـ30، مستغلا تمريرة من زميلة وخطأ في التغطية الدفاعية من لاعبي الوداد.

وحاول الفريق الأحمر ، الذي عانى من غيابات وازنة في تشكيلته ، خلق فرص لتعديل الكفة، وكان قريبا من ذلك في الدقيقة الـ34 من عرضية لحيمود ،تلتها ضربة مقصية لمؤيد اللافي مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى الأنغولي.

وخلال الشوط الثاني ، واصل الوداد الرياضي سيطرته على المباراة بحثا عن هدف التعادل، حيث عمد المدرب وليد الركراكي إلى إجراء تغييرات بإشراكه منصف الشراشم وغي مبينزا من أجل ضخ دماء جديدة في الخط الهجومي للفريق.

وكان لهذه التغييرات وقع إيجابي على الفريق ، حيث نجح لاعبو الوداد في بناء هجمات متتالية أثمرت العديد من الفرص كانت أبرزها الضربة الرأسية للمترجي وتسديدة مبينزا اللتان تصدى لهما الحارس الأنغولي.

وتمكن الوداد من إضفاء طابع النجاعة على هجماته حين استلم المترجي كرة من الركنية، نجح في وضعها في سقف المرمى، مانحا هدف التعادل للوداد في الدقيقة الـ82 من عمر المواجهة، قبل أن يحرز جوفيل تسومو الهدف الثاني في الوقت القاتل ، لتنتهي المقابلة بفوز الوداد الرياضي على ساغرادا الانغولي بهدفين لواحد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: