أخر أخبار

معرض للمنتجات المجالية بالمنتجع السياحي مازكان

28 مارس 2022
A+
A-

صوت الأمة:بوشعيب مرزاق.

نظم المنتجع السياحي مازكان  اليوم الأحد 27 مارس من العام الجاري  بشراكة مع عدة تعاونيات نسائية بجهة الدار البيضاء – سطات معرضًا للمنتجات المجالية ، وذلك بالفضاء المفتوح ” مزرعة مازكان” .

 

شارك في المعرض الذي ينظم تحت برنامج تطوير المنتجات المحلية ، 28 تعاونية نسائية محلية بجهة الدار البيضاء سطات، بهدف المساهمة في تثمين المنتجات المجالية باعتبارها رصيدًا وموروثًا متجذرًا في الثقافة الشعبية لدى الساكنة المحلية.

 

يشكل هذه المعرض فضاءً لتقريب زوار منتجع مازكان من المنتجات المحلية التي يعرضها منتجون محليون وتنظيمات مهنية، ذوو مهارات عريقة تمكنهم من عرض منتوجات بأذواق ونكهات مميزة وأصيلة. في اطار الاقتصاد التعاوني الذي  يلعب دورًا مهمًا في الاقتصادي المحلي بالمنطقة.

ويعد المعرض فرصة هامة للتنظيمات المهنية من أجل الترويج للمنتجات المجالية، باعتبارها ثروة محلية هامة، ورافعة أساسية لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمنطقة.

كما يعتبر مناسبة لإبراز المؤهلات الهامة التي تزخر بها جهة الدار البيصاء _ سطات ، إذ سيتيح الفرصة أمام الفاعلين لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات ومد جسور التواصل بين المتدخلين في هذا القطاع الاقتصادي الهام من أجل الارتقاء بالمنتوجات المجالية وتحسين ظروف عيش الفلاحين الصغار.

ويندرج المعرض في سياق تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة الدار البيضاء _ سطات، خصوصا الشق المتعلق بتنمية سلسلة المنتوجات المحلية للجهة، والتعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة، وفتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المجالية كدعامة ورافعة للتنمية المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض بمنتجع مازكان جاء بالنظر إلى المؤهلات السياحية التي يزخر بها حيث يعتبر وجهة سياحية بامتياز ، إذ يقصده المغاربة المقيمون  بالداخل  والخارج، وكذا  السياح الاجانب بشكل عام؛   مما سيمكن من التعريف بالمنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة الدار البيضاء _سطات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: